أنطوان غريزمان يفجر مفاجأة ويعلن اعتزاله دوليًا مع فرنسا

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
أنطوان غريزمان يفجر مفاجأة ويعلن اعتزاله دوليًا مع فرنسا وللمزيد من التفاصيل

أعلن نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان (33 عامًا)، بطل العالم 2018، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا، وذلك في مفاجأة مدوية صباح اليوم الاثنين.

وفي فيديو مؤثر، قال غريزمان: “اليوم، وبمشاعر عميقة، أعلن اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا. بعد عشر سنوات مذهلة، مليئة بالتحديات، والنجاحات، واللحظات التي لا تُنسى، حان الوقت لأغلق هذا الفصل وأترك المجال للجيل الجديد”.

وأضاف: “ارتداء هذا القميص كان شرفًا وامتيازًا. منذ مارس 2014 وحتى سبتمبر الماضي، كنت محظوظًا بتجربة لحظات لا تصدق بجانب زملاء استثنائيين. لقد شاركنا في انتصارات ستظل محفورة في ذاكرتنا إلى الأبد”.

هذا القرار المفاجئ يأتي قبل أيام من إعلان ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، عن قائمته القادمة استعدادًا لمباريات دوري الأمم الأوروبية، حيث سيواجه المنتخب الفرنسي كلًا من إسرائيل يوم الخميس 10 أكتوبر في بودابست (المجر)، وبلجيكا يوم الاثنين 14 أكتوبر في بروكسل.

شعور عميق بالفخر والامتنان

وقرر أنطوان غريزمان ترك المجال للجيل القادم بعد خوض آخر مباراة له بقميص المنتخب الفرنسي في 9 سبتمبر الماضي، عندما واجه المنتخب البلجيكي في دوري الأمم الأوروبية.

ودخل غريزمان المباراة كبديل لماتيو غندوزي، وساهم في تحقيق الانتصار 2-0. بذلك، تعادل مع أوليفييه جيرو في عدد المشاركات الدولية بـ137 مباراة، حيث يتفوق عليه فقط كل من ليليان تورام (142) وهوغو لوريس (145) في عدد المباريات الدولية.

وفي ختام رسالته، قال غريزمان: “أغادر منتخب فرنسا بشعور عميق من الفخر والامتنان. لقد حظيت بشرف تمثيل بلدي، وعايشت لحظات استثنائية، من بينها الفوز بكأس العالم. سأستمر في متابعة المنتخب الفرنسي بشغف ودعم هذه الفريق الذي منحني الكثير. وأنا واثق بأن المستقبل مشرق، وأتطلع لرؤية الجيل القادم يتألق”.

أرقام وبطولات أنطوان غريزمان مع منتخب فرنسا

يعد غريزمان واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية، حيث خاض 137 مباراة دولية بقميص المنتخب وسجل خلالها 44 هدفًا، كما قدم 38 تمريرة حاسمة لزملائه، مما جعله واحدًا من أكثر اللاعبين تأثيرًا في تاريخ “الديك الفرنسي”.

يتميز نجم أتلتيكو مدريد بأسلوبه الشامل في اللعب، حيث يجمع بين القدرات الهجومية الممتازة والرؤية الثاقبة لخلق الفرص، وهو ما جعله لاعبًا أساسيًا في تشكيلات المنتخب لسنوات طويلة. مشاركاته الكبيرة مع المنتخب أكسبته مكانة خاصة بين أساطير الكرة الفرنسية.

على صعيد البطولات، حقق أنطوان غريزمان إنجازات عظيمة مع المنتخب الفرنسي، حيث كان جزءًا أساسيًا من الفريق الذي تُوج بكأس العالم 2018 في روسيا، إذ لعب دورًا محوريًا في قيادة فرنسا للفوز بالبطولة الأغلى في عالم كرة القدم. كما أضاف إلى رصيده لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2021.


الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى