منتخب قطر يهزم الأردن ويبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
منتخب قطر يهزم الأردن ويبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب وللمزيد من التفاصيل

حقق منتخب قطر فوزًا مستحقًا على نظيره الأردني بنتيجة 3-2، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب عبد الله بن خليفة، في ختام لقاءات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2025.

وحسم “العنابي” صدارة المجموعة وتأهل رسميًّا لنهائيات كأس آسيا المقررة في الصين العام المقبل، عن جدارة واستحقاق، حيث حقق الفوز على كل من سنغافورة (3-0) وهونغ كونغ (2-0) والأردن (3-2)، ليتوج جهوده بطلًا للمجموعة برصيد 9 نقاط، وحل الأردن ثانيًا بـ 6 نقاط.

وتنص لوائح التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني، إذ تبدو فرصة منتخب الأردن في التأهل قائمة وذلك مرتبط بنتائج مباريات باقي المجموعات.

تقدم قطري وتعديل أردني

بالعودة إلى أحداث المباراة، لم يمهل المنتخب القطري ضيفه الأردني كثيرًا من الوقت، قبل أن يباغته بهدف السبق بعد مجهود فردي قدمه محمد خالد الذي تلاعب في الدفاع وأطلق تصويبة على الطريقة الأوروبية استقرت على يسار سلامة سلمان بالدقيقة (7).

وأربك الهدف المبكر حسابات منتخب الأردن الذي كان يلعب على خياري التعادل أو الفوز لحسم صدارة المجموعة والتأهل بطلًا لها، والدليل أن حالة من الفوضى التكتيكية ظهرت على تحركات لاعبيه وخاصة في منطقة خط الوسط التي نشط فيها عبد الرحمن الخضور ومحمد طه وعودة الفاخوري ومحمود ذيب.

وكاد مدافع منتخب الأردن يوسف المقابلة أن يرتكب خطأ قاتلًا، لولا تدخل حارس المرمى سلامة سلمان الذي انقض على الكرة وأبعدها قبل وصولها للقطري إبراهيم محمد علي، ثم تمكن النشامى من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (40)، حيث استثمر عودة الفاخوري كرة أحدثت دربكة داخل منطقة جزاء منتخب قطر ليسددها بثقة في مرمى أبو بكر عثمان.

واكتسب شباب النشامى ثقةً كبيرةً بعد التعديل، وكانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم بعد أن تهادت الكرة أمام المتحفز عودة الفاخوري ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأبو بكر عثمان، ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا انتهاء الشوط الأول بالتعادل (1-1).

منتخب قطر يحسم الصدارة ويبلغ النهائيات

ودخل المنتخب القطري الشوط الثاني بنية هجومية قوية واستثمر الأخطاء الدفاعية لدى منافسه الأردني، ففارق المهارات والسرعات ظهر جليًا بين مهاجمي العنابي ومدافعي شباب النشامى، حيث أحرز العنابي هدفًا ثانيًا بالدقيقة (52) عبر تسديدة من بسام عادل.

وتكشف دفاع منتخب الأردن وتعددت الأخطاء بفضل الضغط الهجومي المستمر للعنابي والذي نجح في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث، بعد سلسلة من التمريرات النموذجية لتصل الكرة لإبراهيم الحسن الذي واجه المرمى وسدد بقوة بالدقيقة (55).

وقلّص منتخب الأردن النتيجة في الدقيقة، حيث أرسل عودة الفاخوري كرةً قويةً داخل منطقة الجزاء لتجد بسام عادل يخطئ في تشتيتها لتستقر بمرمى فريقه بالدقيقة (72).

وواصل المنتخبان تبادل الهجمات، فأطلق تحسين محمد كرة قوية تألق سلامة سلمان في التصدي لها، ليرد الأردن بهجمة مماثلة حيث تهادت الكرة أمام عبد الرحمن الخضور لكنه سدد ضعيفة في أحضان أبو بكر عثمان.

ولم ينجح المنتخبان في تسجيل المزيد من الأهداف، ليمضي الوقت ويطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد مشاهد من القوة والإثارة معلنًا فوز منتخب قطر بنتيجة 3-2.

الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى