ملخص.. أهداف التعادل (1-1) في مباراة بايرن ميونخ وليفركوزن

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي (1-1) مباراة قمة الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ ويضفه باير ليفركوزن، ليحفاظ البافاري على صدارة جدول الترتيب.

وبحسب موقع “الهداف” رفع بايرن بهذا التعادل رصيده إلى 13 نقطة، بينما رفع ليفركوزن رصيده إلى 10 نقاط جعلته يصعد إلى المركز الثالث بشكل مؤقت، وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

واحتضن ملعب “أليانز أرينا” المواجهة أمام حضور جماهيري غفير فاق 70 ألفًا من عشاق الفريقين، ودخل البافاري المواجهة بهدف الثأر من الخسارة الأخيرة أمام فريق تشابي ألونسو الموسم الماضي، والتي كان قوامها ثلاثية نظيفة.

وهدّد الجناح الفرنسي مايكل أوليز مرمى باير ليفركوزن اولًا عند الدقيقة (22) باصمًا على أولى فرص المباراة، لكن تسديدته اليسارية علقت المرمى بقليل، ولم تحرج كثيرًا الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي.

ولم يتأخر رد فعل ليفركوزن كثيرًا، وجاء عند الدقيقة (31) حسن نجح الدولي الألماني روبرت إنريش في زيارة مرمى مانويل نوير عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليمنح التقدم للضيوف.

ولم يدم تقدم ليفركوزن طويلًا، حتى نجح النجم الألماني الشاب ألكسندر بافلوفيتش في تعديل الكفلة للبافاري عبر تسديدة رائعة وقوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (39)، ليبصم النجم الجديد في كتيبة المدرب فينسنت كومباني على أول أهدافه في الموسم الجاري.

وفي الشوط الثاني، سيطر نجوم بايرن ميونخ على مجريات المباراة، وأتيحت لهم أكثر من فرصة لتسجيل أهداف أخرى، لكن دفاع ليفركوزن كان محصنًا بشكل جيد، لتنتهي المواجهة بتعادل على شاكلة ما حدث في مباراة المرحلة الاولى من الموسم الماضي، والتي انتهت (2-2) على نفس الملعب.

بايرن ميونخ يتعثر للمرة الأولى في الموسم

حقق بايرن ميونخ 4 انتصارات متتالية قبل مواجهة ليفركوزن في الجولة الخامسة، حيث فاز على كل من فولفسبورغ (3-2) وفرايبورغ (2-0) وهوسلستين كيل (6-1) وفيردر بريمن (5-0)، ليسجحل أول تعثر هذا الموسم على أرضه وأمام جماهيره.

وفي مباريات أخرى، فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه يونيون برلين (1-0) بينما خسر فرايبورغ على أرضه امام سانت باولي (3-0)، وحقق لايبزيع فوزًا كبيرًا على ضيفه أوغسبورع (4-0) ليصعد إلى المركز الثاني في جدول التريب، فيما تعادل فولفسبورغ مع ضيفه شتوتغارت (2-2) في مباراة سجل فيها الجزائري محمد الأمين عمورة أول أهدافه في الموسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى