يوفنتوس يحقق رقمًا دفاعيًا كبيراً في الدوري الإيطالي.. اعرف السبب

يوفنتوس يحقق رقمًا.. حقق يوفنتوس رقمًا دفاعيًا غير مسبوق في مسابقة الدوري الإيطالي خلال مباراته أمام جنوى، اليوم السبت، لحساب الجولة السادسة من المسابقة موسم 2024-25، ليحطم كل الأرقام السابقة.

وبحسب موقع “الهداف” وصل “البيانكونيري” بعد مرور 33 دقيقة من عمر مباراة أمام مضيفه على ملعب “لويجي فيراريس” إلى 483 دقيقة دون استقبال شباكه أي هدف في المسابقة، وهو الأمر الذي لم يسبق لأي فريق أن حققه في بداية مسابقة الدوري الإيطالي منذ اعتماد نظام 3 نقاط مقابل الفوز، وفق موقع “أوبتا” العالمي.

واستمر رقم يوفنتوس في التحسن خلال المواجهة نفسها، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية، ما جعله يصل إلى ما مجموعه 540 دقيقة دون تلقي أي هدف، ما يؤكد قوة الفريق الدفاعية هذا الموسم، على عكس الموسم الماضي الذي حقق فيه الفريق بداية متعثرة نوعًا ما.

رقم دفاعي مميز لفريق تياغو موتا في الكالتشيو

وقال متابعون إن النادي الأسود والأبيض قد استنبط قوته الدفاعية من مدربه الجديد، تياغو موتا الذي تولى تدريب الفريق مؤخرًا، بعدما حقق نتائج باهرة خلال الموسم الماضي برفقة بولونيا، حيث قاده لإنهاء الموسم بالمركز الخامس والتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1964.

يوفنتوس يملك أقوى دفاع في الدوري الإيطالي

لعب صاحب 36 لقب دوري إيطالي هذا الموسم محليًا 6 مباريات باحتساب مواجهة جنوى، حيث حقق 3 انتصارات أمام كومو وهيلاس فيرونا وجنوى، وتعادل في 3 مباريات سلبيًّا أمام روما وإمبولي ونابولي، ما جعله أفضل دفاع في المسابقة في بداية هذا الموسم بدرجة “امتياز”.

وعلى الصعيد الهجومي، لا يبدو يوفنتوس في أفضل أحواله في بداية الموسم الحالي على الرغم من قوته الدفاعية، وسجل لاعبوه بعد مرور 6 جولات 8 أهداف فقط، حيث صاموا عن التسجيل في 3 مباريات كاملة، ما أثر على الزخم الهجومي الذي يميز الفريق.

وبفوزه على أرض جنوى اليوم، بثنائية نظيفة، رفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة ليصعد 5 مراكز كاملة في جدول الترتيب، ويتصدر الدوري الإيطالي مؤقتًا، متقدمًا على تورينو (تنقصه مباراة) الثاني بفارق نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى