«الهداف» يرصد توقعات نتيجة ارسنال ضد بولتون واندررز.. والمدفعجية يقتنصون 2-0

«الهداف» يرصد توقعات نتيجة ارسنال .. يبدأ ميكيل أرتيتا وآرسنال مشوارهما في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على أرضهما عندما يواجهان فريق بولتون واندررز من دوري الدرجة الأولى.

لم ينته الغبار بعد المباراة الضخمة التي خاضها آرسنال خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي، حيث يبدأ الفريق الفخور بمشواره في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد بولتون واندررز على ملعب الإمارات.

حرب الالقاب

خاض آرسنال معركة شرسة ضد حامل اللقب على ملعب الاتحاد يوم الأحد الماضي، حيث تحولت المباراة إلى مباراة من جانب واحد بعد حصول ليودرو تروسارد على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية الشوط الأول.

وقدم الجانرز أداء دفاعيًا شجاعًا ضد فريق يعتبر على نطاق واسع أفضل وحدة هجومية في الدوري ،وكان آرسنال على بعد تسعين ثانية من تحقيق فوز مشهور، لكن جون ستونز انتزع التعادل في وقت متأخر ليخطف نقطة.

وكانت هناك تداعيات هائلة بعد تلك المباراة حيث اتُهم الجانرز بالعديد من الأشياء، بما في ذلك إتقان “الفنون المظلمة”، وهو أمر لن يهتم به أرتيتا.

الآن، سيحول المدرب الإسباني انتباهه بعيدًا عن الثرثرة حول مباراة الأحد إلى تلك التي يتعين عليه إدارتها مساء الأربعاء. يبدأ الجانرز مشوارهم في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وبينما لم يعطوا أهمية كبيرة لهذه المسابقة لسنوات عديدة الآن، فقد يتطلع أرتيتا إلى الفوز بها هذه المرة.

بولتون الانتصار او التعادل

وفي الوقت نفسه، كان على فريق بولتون الزائر أن يجتاز جولتين من البطولة ليحجز مكانه في هذه المواجهة البارزة مع آرسنال ،وتغلب فريق إيان إيفات على مانسفيلد بركلات الترجيح قبل أن يتغلب على شروزبري تاون بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية.

ومنذ تلك المباراة خسر بولتون مرتين وفاز مرتين، حيث يريد إيفات أن يظهر فريقه مستوى لائقًا من الثبات للتقدم هذا الموسم. وفي هذه المسابقة، لم يتقدم بولتون إلى ما بعد الدور الثالث منذ موسم 2011/2012، حيث واجه الجانرز في دور الستة عشر وخسر.

ويعاني بولتون من صيام عن الألقاب دام 66 عامًا، وكان يأمل في الفوز بلقب هذا الموسم، رغم أن ذلك قد يكون خارج كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث يأتي إلى الإمارات وهو الفريق الأضعف. وفي الوقت الحالي، يأمل إيفات أن يكون آرسنال قد استنفد كل طاقته بعد ثلاث مباريات خارج أرضه، حيث سيسعى إلى إيجاد قطع من درعهم الهائل للاستفادة منها.

آرسنال والتكتيكات

قد يستخدم ميكيل أرتيتا هذه المباراة كفرصة لإراحة بعض نجومه المرهقين الذين شاركوا بانتظام منذ بداية الموسم. لا يزال ستة من النجوم الكبار بحاجة إلى هذه المباراة بسبب الإصابة، بما في ذلك حارس المرمى الاحتياطي تومي سيتفورد، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة لمدرب الجانرز.

وتعرض ديفيد رايا لإصابة في مباراة مانشستر سيتي وقد يغيب عن مباراة بولتون بالكامل، في حين لن يتمكن الحارس الثاني نيتو من المشاركة في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي. والآن، مع إصابة سيتفورد، هناك أجواء مواتية وفرصة محظوظة لجاك بورتر البالغ من العمر 16 عامًا.

وفي الوقت الحالي، يبدو أن أرتيتا هو الخيار الأول لحراسة المرمى، وقد لا تمنع مباراة من هذا النوع المدرب من اتخاذ هذا الاختيار الجريء. في غضون ذلك، سيقضي لياندرو تروسارد فترة إيقافه بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام مانشستر سيتي. بالإضافة إلى ذلك، هناك شكوك حول لياقة ريكاردو كالافيوري وجورين تيمبر.

كما كشف أرتيتا في مؤتمره الصحفي بعد مباراة مانشستر سيتي أنه لا يخطط لإشراك بن وايت في تلك المواجهة، مما يعني أن المدافع الإنجليزي قد يجلس على مقاعد البدلاء. ومن المقرر أن يلعب مايلز لويس سكلي وجوش نيكولز في مركز الظهير، بينما قد يبدأ نجم آخر من الأكاديمية، وهو آيدن هيفن، في مركز قلب الدفاع إلى جانب جاكوب كيويور.

وقد يشهد خط الوسط والهجوم تغييرات أخرى، حيث من المتوقع أن يبدأ إيثان نوانيري وصلاح الدين أولاد محند في خط الوسط إلى جانب جورجينيو المخضرم. وقد يكون جابرييل جيسوس هو الخيار لقيادة الخط الأمامي، مع وجود بوكايو ساكا ورحيم سترلينج أيضًا في مكانيهما على أي من الجناحين.

تشكيل آرسنال

التشكيلة المحتملة (4-3-3): بورتر؛ نيكولز، هيفن، كيويور، لويس سكلي؛ ميهاند، جورجينيو، نوانيري؛ ساكا، جيسوس، ستيرلينج

 

بولتون واندررز الغائب الحاضر

ويعاني فريق إيان إيفات من غياب عدد كبير من اللاعبين قبل هذه المواجهة الكبيرة مع آرسنال، حيث سيحتاج أيضًا إلى الشاب السابق لآرسنال جوردي أوسي توتو، الذي سجل في الجولة السابقة من هذه البطولة. كما سيغيب كارلوس جوميز وكلايدي لولوس وجيثن جونز وويل فورستر عن الفريق.

ولم يواجه بولتون واندررز أي مخاوف بشأن الإصابات الجديدة التي تعرض لها الفريق في مباراته الأخيرة، مما يعني أن المدرب سيسعى إلى الدفع بأقوى تشكيلة لديه في ملعب الإمارات

ومن ناحية أخرى، لا يضم الفريق الزائر سوى لاعب واحد فوق الثلاثين من العمر، وهو لاعب رينجرز وبيرنلي السابق سكوت أرفيلد، حيث سيسعى إيفات إلى ترقيته إلى التشكيلة الأساسية بسبب الخبرة التي يتمتع بها.

مع وجود ثلاثة لاعبين في الخلف وهم كريس فورينو وريكاردو سانتوس وجورج جونستون. وسيشارك جوش داكريس كوجلي ورانديل ويليامز في أدوار الظهير الجناح. وسيبقى جورج توماسون وجاي ماتيتي في خط الوسط. وسيقود ديون تشارلز خط الهجوم بمساعدة أرفيلد وكايل ديمبسي في الثلث الهجومي.

تشكيل بولتون

التشكيلة المحتملة (3-4-2-1): ساوثوود؛ فورينو، سانتوس، جونستون؛ داكريس-كوجلي، توماسون، ماتيتي، ويليامز؛ ديمبسي، أرفيلد؛ تشارلز

الإحصائيات الرئيسية

فاز آرسنال بمبارياته السبع الأخيرة على أرضه ضد بولتون واندررز في جميع المسابقات.

تعادل آرسنال في الشوط الأول وفاز في الشوط الثاني في ست من آخر سبع مباريات على أرضه ضد بولتون في جميع المسابقات.

لم يخسر آرسنال هذا الموسم في جميع المسابقات.

لم يتمكن بولتون من التقدم أبعد من الدور الثالث في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة منذ موسم 2011/2012.

فاز بولتون واندررز ثلاث مرات وخسر ثلاث مرات من آخر ست مباريات خاضها في جميع المسابقات.

اللاعب الذي يجب مراقبته” إيثان نوانيري”

نجم الأكاديمية هو الخيار الأقرب لتحقيق اختراق هذا الموسم تحت قيادة ميكيل أرتيتا، وهذه المباريات في الكأس هي فرصة كبيرة له لإظهار للمدير أنه قادر على اللعب على مستوى عالٍ. مع كفاح آرسنال إلى حد ما للحفاظ على لياقة الجميع، وبالنظر إلى غياب مارتن أوديجارد البارز، فإن المراهق لديه فرصة للتألق.

ومن المرجح أن يبدأ نوانيري المباراة ضد بولتون واندررز، لذا يتعين عليه أن يتولى زمام الأمور في هذه المباراة. وعلاوة على ذلك، فمن المرجح أن يكون لديه قوة هجومية هائلة أمامه، حيث سيتم الحكم على قدرة المراهق في المقام الأول على أساس تأثيره الإبداعي في الثلث الأخير من الملعب.

تنبؤ .. آرسنال 2-0 بولتون واندررز

من غير المرجح أن يأتي بولتون إلى الإمارات معتقداً أنه قادر على تحقيق مفاجأة ، فبادئ ذي بدء، لا يتمتع الفريق بأفضل مستوياته التي تمكنه من الحصول على مستوى الثقة المطلوب للفوز على آرسنال، كما أنه لا يمتلك الجودة المطلوبة هنا.

من ناحية أخرى، قد يختار آرسنال تشكيلة مختلفة تمامًا لمواجهة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في منتصف الأسبوع، وعلى الرغم من ذلك، يتوقع ميكيل أرتيتا فوزًا مريحًا.

بشكل عام، سيستخدم مدرب الجانرز هذه المباراة كإجراء لإضافة دقائق إلى أرجل النجوم البدلاء وضخ بعض الشباب، حيث من المتوقع أن يفوز فريق شمال لندن بهذه المواجهة في الدور الثالث بسهولة.

موعد مباراة أرسنال وبولتون واندررز

بث مباشر لمباراة أرسنال وبولتون  ..تقام مباراة أرسنال وبولتون اليوم الأربعاء في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب الإمارات معقل فريق أرسنال، بقيادة الحكم الدولي جوشوا سميث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى