«الهدف» يرصد تشكيل تشيلسي وبارو في كأس رابطة الأندية المحترفة.. وتوقعات بفوز البلوز 5 /0

«الهدف» يرصد تشكيل تشيلسي .. يسعى نادي تشيلسي الانجليزي إلى حجز مكانه في الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عندما يستضيف  نادي بارو على ملعب ستامفورد بريدج  .

وتستأنف منافسات الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعد توقف دام قرابة أسبوع، وسيشهد اليومان المقبلان المزيد من الإثارة ،وسيعود تشيلسي إلى منافسات كأس الرابطة على أرضه، حيث سيواجه بارو إيه إف سي النادي اللندني في ستامفورد بريدج مساء غد الثلاثاء.

لم يشارك تشيلسي في الجولتين الأوليين من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2024/25 بعد التأهل إلى الدوري الأوروبي.

وكان البلوز مشغولاً في الأسابيع القليلة الأولى من موسم 2024/25، بدءًا من الهزيمة أمام مانشستر سيتي قبل الشروع في مسيرة خالية من الهزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وساعدت هذه السلسلة من النتائج رجال إنزو ماريسكا على البقاء على مسافة قريبة من مانشستر سيتي.

أما بالنسبة لنادي بارو، فقد قدم أداءً قويًا في أول جولتين من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث تغلب على ديربي كاونتي بركلات الترجيح قبل أن يتغلب على بورت فايل 3-2 في المرحلة السابقة.

ولقد كان أداء فريق بلو بيردز مثيرًا للإعجاب حتى الآن هذا الموسم، حيث صعد إلى قمة جدول دوري رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ويتطلع إلى تأمين الصعود إلى الدرجة الثالثة من كرة القدم الإنجليزية.

وكانت المباراة السابقة الوحيدة التي جمعت تشيلسي وبارو في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث حقق النادي اللندني فوزًا بنتيجة 5-0. ويلقي موقع «الهداف » نظرة فاحصة على هذه المباراة قبل اللقاء الأخير بين الجانبين.

التكتيكات / تشيلسي

لا يعاني إنزو ماريسكا من أي إصابة جديدة تعيق استعداداته قبل المباراة الأخيرة لفريقه ،وفي مواجهة بارو إيه إف سي غدا  الثلاثاء، وسيظل مدرب تشيلسي محرومًا من خدمات اثنين من لاعبي الفريق الأول.

يواصل ريس جيمس وعمري كيليمان التعافي من إصاباتهما في أوتار الركبة وسيبقيان خارج الملعب في المستقبل المنظور.

ومن المفترض أن يتعافى مالو جوستو وروميو لافيا من مشاكل الفخذ لكن من غير المرجح أن يشاركا في منتصف الأسبوع ما لم يصبح الوضع خطيرًا.

فيليب يورغنسن هو الاختيار التلقائي بين الخشبات الثلاث في مسابقات الكأس، حيث سيلعب تشيلسي بتشكيل 4-2-3-1 أمامه ضد بارو إيه إف سي ، ومن المتوقع أن يضم خط الدفاع أكسل ديساسي وبينوا باديشيل وتوسين أدارابيويو وليفي كولويل.

أما بالنسبة لخط الوسط، فسيلعب ريناتو فاجيا متعدد المهارات في وسط الملعب، ليحل محل كيرنان ديوزبري هول في المحور الثنائي. وأخيرًا، سيشكل الرباعي الهجومي شراكة ديناميكية، مع عودة بيدرو نيتو وجواو فيليكس وميخايلو مودريك وكريستوفر نكونكو إلى التشكيلة الأساسية.

التشكيلة المحتملة (4-2-3-1): يورجنسن؛ ديساسي، بادياشيلي، توسين أدارابيويو، كولويل؛ ريناتو فيجا، ديوسبري هول؛ بيدرو نيتو، جواو فيليكس، مودريك؛ نكونكو

تشيكل بارو

على عكس نظيره في تشيلسي، لا يواجه ستيفن كليمنس أي مشاكل ملحة قبل الرحلة إلى ستامفورد بريدج ، ومن المتوقع أن يتمتع مدرب نادي بارو بصحة جيدة في منتصف هذا الأسبوع.

ومن المرجح أن يتولى ويل ستانواي مكانه بين الخشبات الثلاث بعد أن حل بول فارمان محله في حراسة المرمى في نهاية الأسبوع. وسوف يلعب فريق بارو إيه إف سي بتشكيلة 4-3-3 ضد تشيلسي أمامه يوم الثلاثاء.

من المتوقع  ايضا أن يضم خط الدفاع روري فيلي، وثيو فاسيل، وكريس ستوكس، وبين جاكسون ،وسيسعى المدافعون إلى البقاء متماسكين لقطع خطوط التمريرات عن تشيلسي، مع دعم لاعب الوسط أيضًا للأمور في منتصف الملعب.

وسيجلس القائد دين كامبل في قاعدة وحدة خط الوسط، مع سام فولي وكيان سبنس في خط الوسط.

ومن المتوقع أن يقود جيرارد جارنر هجوم بارو ضد تشيلسي في منتصف الأسبوع، مع كاتيا كوياتي وإليوت نيوبي في الثلث الأخير.

التشكيلة المحتملة (4-3-3): ستانواي؛ فيلي، فاسيل، ستوكس، جاكسون؛ فولي، كامبل، سبنس؛ كوياتي، جارنر، نيوبي

الإحصائيات الرئيسية

اللقاء الوحيد السابق بين تشيلسي وبارو في أي مسابقة كان في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 1947/1948. وفاز البلوز بنتيجة 5-0 في ستامفورد بريدج.

وسيصبح بارو النادي رقم 70 الذي يواجه تشيلسي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وقد خسرت آخر ثمانية فرق واجهت البلوز في كأس الرابطة لأول مرة، ويتفوق سجل الفريق اللندني في هذه المسابقة على معظم الفرق الأخرى.

وحقق تشيلسي تقدما في آخر ست مباريات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد فرق من الدرجة الرابعة.

وسيظهر فريق بارو يوم الثلاثاء في الدور الثالث لكأس الدوري للمرة الأولى منذ موسم 1967/1968 عندما خسر بنتيجة 3-1 أمام شيفيلد وينزداي.

وخسر فريق بلوبيردز مباراة واحدة فقط من آخر سبع مباريات خاضها في جميع المسابقات، وحقق خمسة انتصارات وتعادل واحد منذ 24 أغسطس.

لم يخسر تشيلسي في 11 من آخر 12 مباراة تنافسية على أرضه، حيث حقق تسعة انتصارات وتعادلين منذ أواخر فبراير. ولم يخسر فريق المدرب إنزو ماريسكا في ست من آخر سبع مباريات، حيث حقق أربعة انتصارات وتعادل واحد، وكانت الهزيمة 2-1 أمام سيرفيت في 29 أغسطس استثناءً.

اللاعب الذي يجب مراقبته 

أثبتت بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أنها أرض الخلاص للاعبين البدلاء والمنبوذين الذين يتعرضون للضغوط لإقناع مدربيهم وإظهار أن لديهم حياة متبقية.

و اغتنم أنتوني فرصته بكلتا يديه الأسبوع الماضي، وسجل في مباراته الوحيدة التي بدأها حتى الآن هذا الموسم عندما تغلب مانشستر يونايتد على بارنسلي 7-0 على أرضه.

ويواجه ميخايلو مودريك نفس الموقف مع أنتوني، على الرغم من دعم ماريسكا للاعب الدولي الأوكراني ،وفي حين يرغب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في القتال من أجل مكانه في الفريق وسط تكهنات برحيله ، فإنه لا يستطيع البقاء في ستامفورد بريدج إلا إذا ترك بصمته في مباريات مثل تلك التي ستقام يوم الثلاثاء. لذا، سيكون مودريك حريصًا على إثبات سلطته عندما يلتقي تشيلسي وبارو في منتصف الأسبوع الجاري.

تنبؤ ..تشيلسي 5-0 بارو

تشيلسي وبارو فريقان غير متكافئين، على الرغم من أن الفريقين يمران بفترات أداء متشابهة ،ومع ذلك، فإن الفجوة في الجودة بين الناديين كبيرة للغاية بحيث لا يستطيع الفريق الضيف التغلب عليها ،ومن المتوقع أن يستمتع تشيلسي بمباراة سهلة على ملعب ستامفورد بريدج غدا الثلاثاء، حيث من المتوقع فوز إنزو ماريسكا ورفاقه بنتيجة 5-0.

ويستضيف “البلوز” فريق بارو، الذي يلعب في الدوري الثاني، على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الثالثة من المنافسة غدا الثلاثاء ،  ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 7:45 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة (9:45 مساءً بتوقيت أبوظبي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى