خبراء إيطاليون غاضبون من مالك روما لإقالته دي روسي ومورينيو

خبراء إيطاليون غاضبون ..تساءل لاعبا إيطاليا السابقان باولو دي كانيو وبيبي بيرجومي عن إدارة روما تحت قيادة دان فريدكين، زاعمين أن النادي “يحتاج إلى مديرين” عندما لا تسير الأمور على ما يرام.

وتواجه إدارة روما انتقادات شديدة بعد إقالة أسطورة النادي دانييلي دي روسي الأسبوع الماضي،واستقالت الرئيسة التنفيذية لينا سولوكو يوم الأحد، قبل ساعات من الفوز 3-0 على أودينيزي ، لكن حتى الفوز الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم لم يخفف من غضب الجماهير.

وتعرض قائد الفريق لورينزو بيليجريني لصيحات استهجان عندما تم استبداله، حيث اعتبره المشجعون أحد المسؤولين عن طرد دي روسي.

وقال بيرجومي، الفائز بكأس العالم مع منتخب إيطاليا عام 1982، “أشعر بالأسف عندما تستهدف صيحات الاستهجان لاعبًا واحدًا ، لم ألعب ضد مدرب في حياتي ، بل لعبت لصالح مدربي”.

وأضاف “في الثمانينيات، أتذكر أن أحد المديرين دخل غرفة تبديل الملابس وقال: “انظروا، إذا لم نحصل على نتيجة اليوم، فسوف نقيل مدرب [ الإنتر ] جيجي راديس”. لقد حصلنا على نقطة واحدة في خمس مباريات. قلنا إننا نريد الاحتفاظ بالمدرب حتى لو خسرنا ،و لقد تغلبنا على نابولي ، واحتللنا المركز الثالث في الدوري”.

وأوضح “لا يمكنك إقالة دي روسي ببيان من ثلاثة أسطر وتعتقد أن شيئًا لن يحدث”.

وتساءل باولو دي كانيو، مدرب لاتسيو ووست هام السابق ، عن إدارة نادي فريدكينز، مؤكدا أنه سيكون من الضروري العثور على بديل لسولوكو.

وقال “إنهم بحاجة إلى رابط بين المالكين والفريق، شخص يفهم لماذا تسير الأمور على ما يرام ولماذا لا تسير على ما يرام”.

وأضاف “الأمر المثير للإعجاب هو أنهم ينفقون الكثير من الأموال  ما يقرب من مليار دولار على مدار هذه السنوات ، الأمريكيون على هذا النحو ، إنهم يديرون أعمالًا ويبقون في المكتب بعيدًا عن الحشود في الخارج ، إنه عالم مختلف، وقد أثبتوا أنهم يكافحون ،لقد اعتقدوا أنهم حلوا كل شيء مع مورينيو؛ فازوا بكأس وأصبحوا أبطالًا ، لقد أحضروا لوكاكو بطائرة خاصة ، هذه أشياء رائعة، ولكن بعد ذلك هناك عمل يومي ، وعندما لا تسير الأمور على ما يرام، فأنت بحاجة إلى مديرين.”

وأكد آل فريدكين التوصل إلى اتفاق للاستحواذ على نادي إيفرتون، ، فإن رجال الأعمال الأميركيين لا يفكرون في بيع النادي، رغم أن دان فريدكين سيتابع إيفرتون عن كثب من الآن فصاعدا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى