«الهداف» يكشف اسرار الفوضي في روما.. إقالة ثم استقالة واخيرا احتجاجات غاضبة  

«الهداف» يكشف اسرار الفوضي ..شهد الأسبوع  الحالي حالة من  الاضطراب في نادي روما وفي مقدمتها  إقالة أسطورة النادي دانييلي دي روسي من منصبه كمدرب رئيسي، وتعيين مدرب تورينو السابق إيفان يوريتش مما أشعل فتيل الازمة ونتج عنها  وعدد من الاحتجاجات المنظمة ضد النادي والاستقالة الأخيرة للرئيسة التنفيذية لينا سولوكو.

إقالة دي روسي تشعل فتيل الازمة

في صباح يوم الأربعاء الماضي، أُعلن  نادي روما أنه أقال   مجرب روما الايطالي دي روسي بعد بداية بلا فوز في موسم 2024-2025 من الدوري الإيطالي .

ورغم أنه حقق ثمانية انتصارات من أول 10 مباريات له في منصبه، إلا أنه فاز بمباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة قبل إقالته.

الاقالة والصدمة

وكانت هذه الأخبار بمثابة مفاجأة للجميع، حيث كان دي روسي يستعد لجلسة التدريب في ذلك اليوم عندما سمع بالخبر ، ثم جمع أغراضه من تريجوريا، وتوجه إلى منزله.

لا يزال لديه ما يكفي من اللباقة للتوقف والتقاط الصور والتوقيع للمشجعين خارج أبواب ملعب التدريب.

وفي وقت لاحق من نفس اليوم، أُعلن عن تعيين المدرب السابق لتورينو وهيلاس فيرونا يوريتش بعقد قصير الأمد حتى نهاية موسم 2024-25، مع خيار محتمل للتمديد إذا تأهل الجيالوروسي إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

وصل الكرواتي إلى قاعدة تدريب روما بعد ساعات قليلة من مغادرة دي روسي للمرة الأخيرة، وخاض أول جلسة تدريب مع لاعبيه الجدد في وقت لاحق من بعد ظهر نفس اليوم.

الجمهور يصب الزيت على النار

وبين رحيل دي روسي ووصول يوريتش، صب المشجعون إحباطهم على بعض اللاعبين الكبار أثناء وصولهم للتدريبات، بما في ذلك القائد لورينزو بيليجريني.

وأكدت التقارير في الأيام التالية أن بعض لاعبي الفريق الأول في روما، ومن بينهم بيليجريني وجيانلوكا مانشيني، ذهبوا لمواجهة إدارة النادي بشأن طبيعة إقالة دي روسي.

استقالة الرئيس التنفيذي سولوكو وسط احتجاجات الجماهير

وكانت التوترات بين المدرب السابق والرئيسة التنفيذية لروما لينا سولوكو تتصاعد طوال معظم الصيف.

وأشارت التقارير إلى وجود خلافات حول تمديد عقد دي روسي في يونيو ، والتعامل مع خروج باولو ديبالا المحتمل والسرعة التي أجريت بها مفاوضات الانتقالات.

اشتعال النار في روما

وغضبت قطاعات كبيرة من جماهير الجيالوروسي من الطريقة التي تم بها طرد دي روسي، وخططت للاحتجاج ضد إدارة النادي خلال مباراة الدوري الإيطالي اليوم الأحد أمام أودينيزي متصدر الدوري الحالي .

وستبقى المدرجات الجنوبية خارج ملعب الأولمبيكو خلال أول نصف ساعة من المباراة، في حين اختارت قطاعات أخرى الحضور، لكنها ستقتصر على دعمها حتى الشوط الثاني.

ومع تزايد إحباط المشجعين تجاه سولوكو، تم وضع الرئيس التنفيذي تحت حماية الشرطة، وبعد ذلك، اليوم الأحد، وقبل انطلاق المباراة ضد أودينيزي، أصدر النادي بيانا يؤكد أن سولوكو استقالت من منصبها كرئيس تنفيذي بأثر فوري.

ومن المتوقع أن تستمر احتجاجات المشجعين كما هو مخطط لها بعد الأيام القليلة الماضية التي شهدت فوضى في إدارة ناديهم التاريخي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى