«الهداف» يرصد المباراة الاغلي قيمة فى التاريخ «مانشستر سيتي ضد أرسنال»

«الهداف» يرصد المباراة الاغلي قيمة فى التاريخ ،حيث يلتقي أفضل فريقين في إنجلترا  بعد ظهر غدا الأحد ، ويبدو الأمر وكأنه مباراة مهمة في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

و توج مانشستر سيتي  باللقب للمرة الرابعة على التوالي في الموسم الماضي بعد تفوقه على آرسنال  في الأسابيع الأخيرة من الموسم.و

و أنهى رجال بيب جوارديولا  الموسم متقدمين بنقطتين فقط على فريق شمال لندن، وبدأ مانشستر سيتي بداية رائعة هذا الموسم، حيث فاز بمبارياته الأربع الافتتاحية.

وسيحقق مانشستر سيتي تقدمًا بخمس نقاط على آرسنال إذا خرج منتصرًا  غدا ،وهذا من شأنه أن

يترك رجال  المدير الفني للارسنال ميكيل أرتيتا  يواجهون مهمة شاقة على الرغم من أنها في وقت مبكر للغاية من الموسم.

لقد تحسن آرسنال بشكل كبير تحت قيادة أرتيتا ويمتلكون حاليًا ثالث أغلى فريق في العالم ،  مع امتلاك مانشستر سيتي للتشكيلة الأكثر قيمة، يمكن أن تكون مباراة الأحد هي المباراة الأكثر قيمة في التاريخ بناءً على القيمة السوقية المجمعة لكلا التشكيلتين الأساسيتين.

هل تصبح مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال الأكثر قيمة في  التاريخ؟

المباراة الأكثر قيمة على الإطلاق هي حاليًا التعادل 3-3 بين ريال مدريد  ومانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي – تأتي مباراة الذهاب في إنجلترا في المرتبة الثانية.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للاعبين الأساسيين الـ 22 في مباراة الإياب 1.63 مليار يورو، حيث بلغت قيمة تشكيلة مانشستر سيتي 830 مليون يورو وريال مدريد 795 مليون يورو.

ويظهر مانشستر سيتي ست مرات في المراكز العشرة الأولى الحالية، لكن زيارة أرسنال قد تحتل المركز الأول حيث يمكن لجوارديولا وأرتيتا تسمية التشكيلة الأساسية بقيمة سوقية إجمالية تبلغ 1.66 مليار يورو بزيادة 30 مليون يورو أكثر من الرقم القياسي الحالي.

تشكيل فريق جوارديولا قيمته  898 مليون يورو.

وبدأ الرباعي الخلفي جميعًا في التعادل في منتصف الأسبوع مع إنتر ميلان كما فعل إيدرسون في المرمى، بينما بدأ رودري أول مباراة له هذا الموسم ومن المؤكد أنه سيشارك. يواجه كيفين دي بروين ،واختبار لياقة متأخر بعد تعرضه لكدمة ضد إنتر مع احتمال أن يحل ماتيو كوفاسيتش محله إذا غاب البلجيكي.

كما بدأ جاك جريليش وسافينيو في منتصف الأسبوع لكن فيل فودين عاد إلى لياقته ويمكن الاستفادة من جيريمي دوكو لكسر كتلة أرسنال المنخفضة مع إيرلينج هالاند  في المقدمة.

في حين أن صانع ألعاب مانشستر سيتي الرئيسي معرض لخطر الغياب، فإن تعويذة أرسنال مارتن أوديجارد لن يشارك بسبب الإصابة ،وغياب النرويجي ضربة قوية وكان واضحًا حيث فشل أرسنال في إثارة الإعجاب ضد أتالانتا ليلة الخميس. وأعاد أرتيتا كاي هافرتز  إلى خط الوسط مع جابرييل جيسوس  في المقدمة وكان لهذا التشكيل قيمة سوقية تبلغ 761 مليون يورو.

ومن المرجح أن يدخل ليوناندرو تروسارد إلى الفريق مع جورجينيو أيضًا في المنافسة على البداية ،ولكن إذا اختار أرتيتا نفس التشكيلة ولعب جوارديولا بالفريق ، فستصبح المباراة الأكثر قيمة على الإطلاق .

ويحل أرسنال ضيفا  على مانشستر سيتي في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز ،حيث يستحوذ  الجانرز على  المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط من 4 مواجهات، بينما  جاء السيتي في مركز الوصيف برصيد 12 نقطة.

موعد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال والقنوات الناقلة 

وتطلق  المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء غدا الأحد، على ملعب مانشستر سيتي

وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق بث الدوري الإنجليزي في شمال إفريقيا والوطن العربي، وتبث قناة beIN SPORTS 1 اللقاء على الهواء مباشرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى