«الهداف» يكشف عن الملاعب التى تستضيف كأس العالم للأندية 2025 .. وموعد إطلاقها

«الهداف» يكشف الملاعب ..تم أختيار  ملعب روز بول في باسادينا بولاية كاليفورنيا الامريكية من بين الأماكن المختارة لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية 2025 ، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة الكاملة للمواقع في الأسابيع المقبلة .

وقالت  تقارير إن من بين المواقع الأخرى قيد الدراسة ملعب لومين في سياتل، وملعب إنتر آند كو في أورلاندو، وملعب مرسيدس بنز في أتلانتا، وملعب ريد بول أرينا في هاريسون بولاية نيوجيرسي .

وأضافت أن  الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية ملعب ميتلايف في إيست روثرفورد بولاية نيوجيرسي، وملعب هارد روك في ميامي جاردنز بولاية فلوريدا، وملعب لم يتم الكشف عنه في منطقة فيلادلفيا من المقرر أن يتم تسميتها .

مكان كأس العالم للأندية وموعدها 

ودعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إلى إقامة كأس العالم للأندية في محاولة لجذب المزيد من الإيرادات إلى اللعبة ،حيث  كان الاتحاد الدولي لكرة القدم يخطط لإطلاق النسخة الموسعة من البطولة، في البداية بمشاركة 24 فريقًا، في عام 2021 في الصين، لكن جائحة كوفيد-19 أجبرت على إلغائها.

و أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في يونيو 2023 أنه سيطلق كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقًا في الولايات المتحدة في عام 2025، حيث من المقرر أن تقام البطولة على مدى أربعة أسابيع من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم معارضة من أصحاب المصالح  الآخرين ،  فقد أبدى اللاعبون والمدربون والنقابات ــ بما في ذلك الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين ورابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا ــ مخاوفهم بشأن زيادة أعباء العمل.

قلق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من موعد البطولة

وذكرت التقاري أن الدوري الإنجليزي الممتاز يشعر بالقلق إزاء فرض كأس العالم للأندية في فترة الانتقالات الصيفية، وهي الفترة التي عادة ما تشغلها كرة القدم الدولية.

وتشهد الولايات المتحدة ازدحاما أيضا، حيث من المقرر أن تقام بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية في إطار زمني مماثل، في الفترة من 14 يونيو إلى 6 يوليو المقبل.

وأوضحت التقاري أن بطولة كأس العالم للأندية كان من المقرر أن تقام على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، في حين ستقام بطولة الكأس الذهبية في الغالب على ملاعب الساحل الغربي ، لكن مشاركة فريق سياتل ساوندرز جعلت الأمور أكثر تعقيدا؛ ومن هنا جاء احتمال إدراج ملعب لومين فيلد كأحد الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية.

ورغم أن الشعار والتوقيع الصوتي للمسابقة تم الإعلان عنهما في الرابع من سبتمبر الحالي ، إلا أن الكثير من التفاصيل لا تزال بحاجة إلى تسوية.

سعر البث المباشر لبطولة كأس العالم للأندية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في منتصف يوليو أنه فتح باب المزايدة على حقوق البث بعد أن أفادت تقارير بأن المحادثات مع شركة أبل قد توقفت بسبب عرض عملاق التكنولوجيا البالغ مليار دولار والذي يقل كثيرًا عن السعر الذي يطلبه الفيفا والذي يبلغ 4 مليارات دولار.

وذكر التقارير أن الفيفا أجرى مكالمة هاتفية مع شركات البث المحتملة في وقت سابق من هذا الأسبوع لمحاولة دفع العملية إلى الأمام، ولكن لم يتم إحراز أي تقدم يذكر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى