رافاييل نادال يعلن غيابه عن كأس لايفر للتنس.. لهذا السبب

أعلن النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، أنه لن يشارك في بطولة كأس لايفر للتنس، التي تحتضنها العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 20 وحتى 22 سبتمبر الجاري، وتجمع أبرز لاعبي أوروبا في مواجهة أفضل لاعبي العالم.

وبهذا يستمر غياب صاحب الـ38 عامًا عن الملاعب منذ آخر ظهور له في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بداية هذا الشهر، حيث ودع منافسات الفرد

ي سريعًا في الدور الثاني على يد غريمه التقليدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بينما غادر في الزوجي رفقة “تلميذه” كارلوس ألكاراز من ربع النهائي.

رافاييل نادال يغيب عن كأس لايفر

وأشار صاحب النجم المخضرم في بيانه: “أشعر بإحباط كبير للإعلان عن عدم قدرتي على المشاركة في كأس لايفر في برلين الأسبوع المقبل. هذه البطولة هي للفرق، وكنت أود أن أساعد فريق أوروبا، أحتاج لتقديم الأفضل من أجلهم، ولكن في هذا التوقيت، هناك لاعبون آخرون قادرون على مساعدة الفريق لتحقيق الانتصار”.

وأضاف رافاييل نادال: “لدي ذكريات كثيرة رائعة ومؤثرة من المشاركة في كأس لايفر، وكانت لدي رغبة كبيرة في التواجد رفقة زملائي، ومع بيورن بورغ في عامه الأخير كقائد للفريق. أتمنى التوفيق للفريق الأوروبي، وسأشجعهم من بعيد”.

وكان نادل قد تحدث في نهاية يوليو الماضي، عن مستقبله مع رياضة التنس، حيث قال: “سأتخذ القرار على أساس رغبتي وانطباعاتي في المقام الأول. رغم أن استمراري بالنسبة إلى كثيرين أمر غير منطقي، فأنا أعاني منذ سنوات، لقد أجريت جراحة في الفخذ، وقضيت وقتًا طويلًا من أجل التعافي”.

وأضاف: “أشعر بأنني أتحسن على الجانب البدني، وبالتأكيد، إذا شعرت بأنني غير قادر على المنافسة، فسأتخذ قراري بالاعتزال، ولكنني لم ألعب كثيرًا في الفترة الأخيرة منذ إصابتي في الفخذ، وهو أمر ليس سهلًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى