«الهداف» يكشف عن اللاعب الأكثر قيمة في ليفربول ..ومحمد صلاح خارج المنافسة

«الهداف» يكشف عن اللاعب .. يضم فريق الريدز عددًا كبيرًا من النجوم الكبار الذين من المتوقع أن يحصلوا على سعر مناسب في سوق الانتقالات. ويعتبر أمثال أليسون بيكر وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك ومحمد صلاح من بين أفضل اللاعبين في العالم ،مما يجعلهم خارج المنافسة لطبيعة تصنيفهم الدولية ضمن أغلي لاعبي العالم .

ومع ذلك ، لا يتم تصنيف أي من هؤلاء على أنه الأكثر قيمة في ليفربول ، وفقًا لمرصد كرة القدم  لنادي ليفربول .، حيث قامت مجموعة البحث بتقدير قيم أفضل لاعبي كل نادٍ، ووضعت مهاجم الريدز« داروين نونيز» على رأس قائمة أنفيلد.

وتقدر قيمة المهاجم داروين نونيز بين 95 مليون دولار (73 مليون جنيه إسترليني/86 مليون يورو) و120 مليون دولار (92 مليون جنيه إسترليني/109 مليون يورو)، مما يضعه بين بعض اللاعبين الأكثر قيمة في العالم.

ووقع نونيز مع ليفربول في عام 2022 في صفقة قد ترتفع إلى 111 مليون دولار (85 مليون جنيه إسترليني / 101 مليون يورو)، مما يجعله أغلى صفقة للنادي على الإطلاق.

خاض الدولي الأوروجوياني موسمين مختلطين منذ وصوله إلى ميرسيسايد، ويجد نفسه حاليًا خارج حسابات المدرب أرني سلوت .

أغلى لاعب في العالم

وبعد موسمه الأول الرائع مع ريال مدريد، تم تصنيف جود بيلينجهام كأغلى لاعب في العالم بسعر يصل إلى 309 مليون دولار (236 مليون جنيه إسترليني/280 مليون يورو). إيرلينج هالاند هو النجم الأغلى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقدر قيمته بما يصل إلى 283 مليون دولار

وبحسب مركز الأبحاث الرياضية الدولي ، بعد موسم ناجح مع ريال مدريد، أصبح لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام حاليا أغلى لاعب بقيمة انتقال تزيد عن 300 مليون دولار،وساعد لاعب الوسط الإنجليزي بيلينجهام ريال مدريد بالفوز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني .

وانضم بيلينجهام إلى ريال مدريد قادما من بوروسيا دورتموند في صيف 2023 مقابل 144 مليون دولار، لكن قيمته تضاعفت بعد موسم واحد ، وفي التحديث السابق في يناير 2024، قدرت قيمة بيلينجهام بنحو 293 مليون دولار ، مما جعله اللاعب الأكثر قيمة في العالم.

وفي الدوري الإسباني، سجل بيلينجهام 19 هدفًا وصنع ستة أهداف أخرى في 28 مباراة. وبفضل ذلك، تفوق لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عامًا على زميله في الفريق فينيسيوس جونيور، إلى جانب أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، وأرتيم دوفبيك (جيرونا)، وروبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، ليفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

ويعد إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي ثاني أغلى لاعب في العالم، بحسب المركز الدولي للدراسات الرياضية، بقيمة 276 مليون دولار. ويعد المهاجم النرويجي هداف الدوري الإنجليزي ، وساعد مانشستر سيتي على تحقيق رقم قياسي بالفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري.

ويأتي بعد هالاند الثنائي البرازيلي من ريال مدريد، فينيسيوس بقيمة 260 مليون دولار ورودريجو بقيمة 239 مليون دولار. ويأتي فيل فودين، الذي فاز للتو بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز الخامس بقيمة 220 مليون دولار.

اللاعبون المتبقون في المراكز العشرة الأولى هم بوكايو ساكا (211 مليون دولار)، وجوليان ألفاريز (182 مليون دولار)، ولامين يامال (152 مليون دولار)، ومارتن أوديجارد (146 مليون دولار)، وفلوريان ويرتز (144 مليون دولار).

اللاعب الأكثر قيمة الذي لا يلعب في أوروبا هو المهاجم إندريك البالغ من العمر 17 عامًا من بالميراس بقيمة 99.5 مليون دولار. كان إندريك ذات يوم أغلى لاعب يبلغ من العمر 16 عامًا على الإطلاق، عندما تعاقد معه ريال مدريد مقابل رسوم انتقال بلغت 76 مليون دولار. لن يلعب مع ريال مدريد إلا من موسم 2024-2025، عندما يبلغ من العمر 18 عامً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى