هزيمة ثقيلة لمنتخب موريتانيا و ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا

هزيمة ثقيلة لمنتخب ..تلقى منتخبا ليبيا وموريتانيا هزمتين صادمتين الليلة؛ إذ خسر المرابطون خارج قواعدهم من الرأس الأخضر بهدفين نظيفين، وسقط فرسان المتوسط أمام بنين بهدفين لهدف، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ولقى منتخب موريتانيا نظيره الرأس الأخضر، في سهرة الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم في ملعب “ناشينوال الرأس الأخضر”، برسم الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2025.

وجاء بثنائية منتخب الرأس الأخضر، اللاعب المُخضرم ريان مينديش، الذي وقع على الهدف الأول بركلة الجزاء في الدقيقة (28). وعاد اللاعب نفسه في الشوط الثاني، وتمكن من إحراز الهدف الشخصي الثاني له في المباراة ومنتخب بلاده بالدقيقة (75) بصناعة من هيليو فاريلا، ليؤمن الثلاث نقاط لمنتخب بلاده.

واقتنص منتخب الرأس الأخضر، أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثالثة، والتي تضم أيضًا منتخبي مصر وبوتسوانا، ليحتل الوصافة برصيد 3 نقاط.

هزيمة منتخب ليبيا

وعربيًا أيضًا، ولكن لحساب منافسات المجموعة الرابعة، تلقى منتخب ليبيا خسارة خارج قواعده على يد منتخب بنين بهدفين مقابل هدف.

وارتحل المنتخب الليبي إلى أبيدجان، لملاقاة بنين، وتحديدًا في ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” بكوت ديفوار، إذ لا تُقام مباريات المنتخب البنيني في بورتو نوفو.

وبالرغم من تقدم منتخب ليبيا في النتيجة، خلال الشوط الأول، وقبل انقضاء الربع ساعة الأولى من اللقاء، إلا أنه فشل في الحفاظ على تقدمه، حيث سجل اللاعب، فيصل منصور علي صالح آل بدري، أولًا للمنتخب الليبي عند الدقيقة التاسعة من علامة الجزاء.

ونجح المنتخب البينيني في إدراك هدف التعادل، سريعًا مع بداية الشوط الثاني عبر مهاجمه ستيف موني، حيث سجل صاحب القميص رقم (9) الهدف بصناعة من جونيور أولايتان عند حلول الدقيقة (50).

وفي الدقيقة (62) تمكن لاعب الوسط البينيني، جونيور أولايتان من تسجيل الهدف الثاني لينجح منتخب بلاده في خطف ثلاث نقاط غالية من المنتخب الليبي.

وبتلك النتيجة تتعقد أمور منتخب ليبيا في المجموعة الرابعة، إذ يتذيل الترتيب برصيد نقطة، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام رواندا (1-1)، فيما حصد منتخب ينين أول ثلاث نقاط، ليرتقي إلى الوصافة خلف منتخب نيجيريا برصيد 4 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى