أساطير الكرة العالمية يغيبون عن ترشيحات الكرة الذهبية منذ أكثر قرن

شهدت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 التى أعلنتها مجلة فرانس فوتبول اليوم العديد من المفاجئات  ، حيث خلت القائمة من أهم أساطير الكرة العالمية هم كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي  بعد 21 عاما من  الترشحات ، بالاضافة إلى  محمد صلاح  الذى تم ترشيحه 6 مرات على التوالي .

وكان أحد كريستيانو رونالدو و لا ليونيل ميسي على الأقل من بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية ،وفي العام الماضي، فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، لتكون بذلك الجائزة الثامنة له في مسيرته، معززًا رقمه القياسي. أما كريستيانو رونالدو، الذي فاز بالجائزة آخر مرة في عام 2017، فقد فاز بالكرة الذهبية خمس مرات.

وبعد مرور عام على حصول ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية الثامنة، فشل الدولي الأرجنتيني في دخول قائمة المرشحين للفوز بالجائزة في عام 2024.

كما تم استبعاد مهاجم نابولي السابق فيكتور أوسيمين، الذي انتقل إلى جالطة سراي اليوم، من قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، إلى جانب ثيو هيرنانديز ظهير أيسر ميلان ومنتخب فرنسا وزميله في ناديه رافائيل لياو.

شف يوم الأربعاء عن القائمة الرسمية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي ضمت بعض أكبر النجوم في الرياضة الذين يتنافسون على الجائزة المرموقة. ومع ذلك، كان هناك عدد قليل من التجاهل لمحترفين بارزين  مثل ميسي وكريستيانو رونالدو.

قائمة المرشحين للكرة الذهبية

وضمت القائمة كلا من، جود بيلينجهام، فيل فودين، روبين دياز، فالفيردي، إيمليانو مارتينيز، إيرلينج هالاند، نيكو ويليامز، توني كروس، أرتم دوبياك، جرانيت تشاكا.

كما شملت قائمة المرشحين كلا من، فينيسيوس جونيور، وداني أولمو، ومارتين أوديجارد، وفلوريان فيرتز، وماتس هوملز، ورودري، وهاري كين، ديكلان رايس، وفيتينيا، وكول بالمر، وكارفاخال، ولامين يامال، وساكا، وهاكان تشالهان أوغلو، ويليام ساليبا.

كما شهدت القائمة، تواجد مبابى، ولاوتارو مارتينيز، ولوكمان، وانطونيو روديجير، وأليخاندرو جريمالدو.

غياب ميسي ورونالدو لأول مرة منذ 21 عاما

ويغيب كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية منذ عام 2003، أي منذ 21 عاما.

ويقام حفل النسخة 68 من الكرة الذهبية يوم 28 أكتوبر المقبل في أحد مسارح العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى