بعثة كاب فيردي تزور مناطق أثرية مصرية قبل مواجهة الفراعنة بتصفيات الأمم الإفريقية.. صور

 

قامت بعثة منتخب كاب فيردي “الرأس الأخضر” لكرة القدم، لزيارتهم لبعض الأماكن السياحية المصرية، بمحافظة بني سويف حيث زاروا منطقة واحة وهرم ميدوم.

وذلك على هامش تواجدهم في القاهرة استعدادًا لخوض مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم أمام منتخب مصر الأول.

ووجه محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، في بيان اليوم الثلاثاء، إدارة السياحة بمتابعة البعثة وتقديم كافة التسهيلات والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن محافظة بني سويف وضعت خطة للنهوض بالقطاع السياحي وتنشيطه منذ 2020 وتستمر حتى 2025 في إطار استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية العامة.

وأضاف أنه يجري ترجمة استراتيجية التنمية السياحية عبر مشروعات داعمة للقطاع مثل افتتاح الممشى السياحي على الكورنيش ووضع برنامج اليوم الواحد السياحي.

وجار تنفيذ مشروع المرسى السياحي وتطوير واحة ميدوم والترويج لمنطقة الحيبة، وإعادة تأهيل محمية وادي وكهف سنور للزيارة وغيرها من الجهود والمشروعات التي ستساهم في وضع بني سويف في مكان لائق بأجندة السياحة المصرية.

وتجولت بعثة منتخب كاب فيردي لكرة القدم بمنطقة واحة وهرم ميدوم، حيث شملت الجولة تفقد الهرم والذي يعد ثاني أقدم هرم مدرج في العالم وقد بناه الأمير”حوني”، واستكمله “سنفرو” ويرجع للأسرة الرابعة، ويحيط به معابد جنائزية، ومقابر خاصة بأمراء الدولة في ذلك العصر.

من جانبها أعربت البعثة عن استمتاعهم بالرحلة، وذلك لامتلاك بنى سويف جمال الطبيعة والشمس المشرقة والمقومات الأثرية والتاريخية.

بالإضافة إلى كرم أهلها وحفاوة الاستقبال، فضلًا عن التسهيلات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي بالمحافظة في مقدمتهم المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم وتكليفاته لمسؤولي السياحة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى