محمد صلاح يحرج «عمر برادة» أمام جمهور مانشستر يونايتد.. الحكاية فيها إقالة

تسبب  الأسطورة محمد صلاح قائد الريدز في إحراج عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ، الذى تعرض لهزيمة قاسية على ارضه بصناعة “موmo ، مما دفع  العديد من الصحف البريطانية  بنشر خبر إقالة المدير الفني أن إريك تين هاج مما دفع عمر برادة بالرد السريع.

ورد الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد عمر برادة  ودان آشورث، مديرا مانشستر يونايتد، على الحديث عن إقالة إريك تين هاج ،حيث أصر الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد عمر برادة على أن إريك تين هاج يحظى بدعمه الكامل ودعم النادي ويظل الرجل المناسب لقيادة النادي إلى الأمام.

ويأتي رد عمر برادة بعد تداول تقارير انجليزية عن إقالة المدير الفني لمانشستر يونايتد إريك تين هاج بعد الخسارة أمام ليفربول

وقرر يونايتد تمديد عقد تين هاج لمدة عام واحد في الصيف، ولكن فقط بعد النظر في البدائل في أعقاب احتلال المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز والنجاح غير المتوقع في كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مانشستر سيتي في النهائي.

لكن كانت هناك تساؤلات جديدة حول مدى التقدم الذي أحرزه يونايتد تحت قيادة تين هاج بعد الهزيمة الكبري  3-0 على أرضه أمام ليفربول يوم الأحد الماضي، والتي كانت بالفعل الهزيمة الثانية ليونايتد في الدوري هذا الموسم بعد خسارته 2-1 أمام برايتون في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال برادة، في حديثه إلى جانب المدير الرياضي الجديد دان آشورث قبل انطلاق المباراة ضد ليفربول، إن الأمر سيحتاج إلى أكثر من مجرد نتيجتين سيئتين لزعزعة ثقة النادي في مدربه.

وقال “هل ما زلنا نؤمن بإيريك؟ بالتأكيد. نعتقد أن إيريك هو المدرب المناسب لنا ونحن ندعمه بشكل كامل”.

تم تمديد عقد تين هاج قبل أن يتولى بيرادا أو آشوورث منصبيهما هذا الصيف لكن كلاهما قالا إنهما سعيدان بالقرار.

وقال آشورث: “لقد استمتعت حقًا بالعمل مع إريك خلال الأسابيع الثمانية الماضية  ،وأرى أن وظيفتي هي دعمه بكل طريقة ممكنة، سواء كان ذلك من الناحية التشغيلية، أو من خلال التوظيف، أو من خلال العلاج الطبي، أو من خلال علم النفس، أو من خلال تدفق التدريب، كل ما علي فعله هو أن أزيل أكبر قدر ممكن من ذلك للسماح له بالتركيز بشكل كامل على ملعب التدريب وخطة المباراة التكتيكية لتحقيق النجاح لمانشستر يونايتد”.

وسيطرت سوق الانتقالات على الأسابيع الأولى لأشوورث في وظيفته، حيث تعاقد يونايتد مع ماتيس دي ليخت، ومانويل أوغارتي، وجوشوا زيركزي، وليني يورو، ونصير مزراوي.

لكن ما كان ملحوظًا أيضًا هو رحيل لاعبين مثل سكوت مكتوميناي و سكوت مكتوميناي

وبعد خلاف مع تين هاج في بداية الموسم الماضي، عاد سانشو إلى ناديه السابق بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة في يناير.

وبدا أن العلاقة بين الثنائي قد تصالحت حيث شارك سانشو في فترة ما قبل الموسم مع يونايتد  ، ولكن في اليوم الأخير من سوق الانتقالات انضم إلى تشيلسي على سبيل الإعارة مع التزام بالشراء.

وعندما سُئل عما تغير، قال آشورث إن ذلك يرجع إلى رغبة اللاعب في الرحيل.

وقال آشورث: “شعرنا أن لدينا ما يكفي من العمق في هذا المركز بالتحديد لنكون قادرين على تغطيته، ولدينا أربعة لاعبين جيدين حقًا على الأطراف – وكان جادون الخامس – وقد مكننا ذلك من اتخاذ هذا القرار بأنه إذا كان ذلك جيدًا له وجيدًا لنا، فقد كان شيئًا كنا على استعداد للنظر فيه”.

“أراد استكشاف الفرصة في تشيلسي، مثلما أراد سكوت استكشاف الفرصة في نابولي، مثلما أراد آرون (وان بيساكا) استكشاف الفرصة في وست هام. نحن لسنا في وضع يسمح لنا بطرد اللاعبين من النادي”.

أنهى انتقال ماكتوميناي إلى نابولي علاقة استمرت عقدين من الزمن مع يونايتد بعد ظهوره في أكاديمية النادي في سن مبكرة.

وأعرب تين هاج عن أسفه لخسارة لاعب خط الوسط لكنها حقيقة وفقًا لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز (PSR) والتي تنص على أن بيع اللاعبين المحليين مفيد للغاية من الجانب المحاسبي.

وقال آشورث إن هذه كانت “نتيجة غير مقصودة” للقواعد لكنه أضاف أن ماكتوميناي كان يريد الرحيل ، لقد كان سكوت صريحًا إلى حد ما بشأن احتياجه إلى التغيير. لقد أمضى 21 عامًا في مانشستر يونايتد، على ما أعتقد. لقد كان خادمًا رائعًا”.

لكن في بعض الأحيان في الحياة، قد ترغب في التغيير والقيام بشيء مختلف. لذا يتعين علينا احترام ما يريده هؤلاء البشر وما يريدونه لمهنتهم وحياتهم أيضً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى