بعد 34 عامًا ..حارس مرمى يوفنتوس وأرسنال يكشف سر اعتزاله .. ما القصة   

أعلن حارس مرمى يوفنتوس  وأرسنال السابق فويتشيك تشيزني اعتزاله بعد أسابيع من إنهاء تعاقده مع البيانكونيري  عن عمر 34 عاما.

وتوجه نجم البيانكونيري السابق إلى وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء لتأكيد قراره، والذي توقعته بعض وسائل الإعلام الإيطالية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكتب فويتشيك تشيزني البالغ من العمر 34 عاما على إنستجرام: “غادرت وارسو، مسقط رأسي في يونيو 2006 للانضمام إلى أرسنال بحلم واحد – كسب لقمة العيش من كرة القدم”.

تشيزني يكشف اسرار اعتزاله 

“لم أكن أعلم أن هذه ستكون بداية رحلة العمر. لم أكن أعلم أنني سألعب لأكبر الأندية في العالم وأمثل بلدي 84 مرة ، لم أكن أعلم أن هذه اللعبة لن تكون مصدر رزقي فحسب، بل ستصبح حياتي كلها”.

وتابع ” لم أحقق أحلامي فحسب، بل وصلت إلى حيث لم يجرؤ خيالي حتى على اصطحابي. لقد لعبت هذه اللعبة على أعلى مستوى مع أفضل اللاعبين في التاريخ دون أن أشعر بالنقص ، لقد كونت صداقات مدى الحياة، وخلقت ذكريات لا تُنسى، والتقيت بأشخاص تركوا تأثيرًا لا يُصدق على حياتي. كل ما أملكه وكل ما أنا عليه الآن مدين به للعبة كرة القدم الجميلة” ..

وأضاف “لكنني أيضًا بذلت قصارى جهدي للعبة ،  لقد بذلت 18 عامًا من حياتي للعبة، كل يوم، دون أعذار،  اليوم، على الرغم من أن جسدي لا يزال يشعر بأنه مستعد للتحديات، إلا أن قلبي لم يعد هناك ، أشعر أنه حان الوقت الآن لمنح كل اهتمامي لعائلتي – زوجتي الرائعة مارينا وطفلينا الجميلين ليام ونوليا.

“لذلك قررت اعتزال كرة القدم الاحترافية.

وقال “نهاية الرحلة هي وقت للتأمل والامتنان ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يجب أن أشكرهم في هذا المكان ولكنني سأحاول القيام بذلك شخصيًا مع كل واحد منهم ،  المشجعين، أدين بشكر خاص لكونكم في هذه الرحلة معي ، على الدعم والنقد، على الحب والكراهية، لأنكم الجزء الأكثر جمالًا ورومانسية في كرة القدم. بدونكم لن يكون لكل هذا أي معنى! شكرًا لكم!

لفت “الآن، لكل قصة نهاية، ولكن في الحياة، كل نهاية هي بداية جديدة ، ما سيجلبه لي هذا المسار الجديد سيخبرني به الوقت فقط. ولكن إذا كان آخر 18 عامًا قد علمتني شيئًا، فهو أنه لا يوجد شيء مستحيل، وصدقني، سأحلم أحلامًا كبيرة!”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى