“الهداف”.. يكشف خطة ملك المغرب لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

حددت الفيفا بشكل  نهائي  أن يكون كأس العالم 2030 في إسبانيا والبرتغال والمغرب ، ووفقا لهذا القرار تقوم المغرب برسم خريطة للاستادات التي تستضيف مبادرات البطولة على دوريات كأس العالم في نفس الفترة

وتعتبر بطولة كأس العالم هي حدث رياضي كبير للغاية ويجب تنظيمه بشكل كامل وفي وقت مبكر.

على الرغم من بقاء عامين حتى نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في عام 2026، فإن المنظمة تعمل بالفعل على تنظيم كأس العالم 2030 في إسبانيا والبرتغال والمغرب.

خطة المغرب لاستضافت نهائي كأس العالم 2030

ولم تحدد الفيفا في إي دولة يكون نهائي كاس العالم 2030 ، لذلك تسابق المغرب الزمن من أجل استضافة نهائيات كأس العالم من خلال  خطة قوية لاستضافته وهو لا يزيد ولا يقل عن بناء أكبر ملعب في العالم.

وستتولى شركتا (:Oualalou+Choi وPopulous) مسؤولية بناء الملعب الكبير بملعب الحسن الثاني، الذي ستبلغ سعته 115 ألف متفرج، أي أكثر بألف متفرج من ملعب رونجرادو ماي داي الموجود في كوريا الشمالية.

“وسيوفر الملعب الكبير الحسن الثاني مساحات استثنائية ستخلق تجارب استثنائية لكل مشجع وكل زائر.

وقال فرانسوا كليمان، مديرشركة Populous، إن هذا المشروع يمثل حجر الزاوية في رؤية الملك محمد السادس لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في المغرب، وهو ما سيرفع البلاد إلى أعلى منصة عالمية لتطوير البنية التحتية الرياضية.

وكان ملك المغرب الملك محمد السادس ، أعلن في نهاية عام 2023 ، خبر اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالإجماع، للملف المشترك بين المغرب – إسبانيا – البرتغال كمرشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وجاء بلاغ الديوان الملكي كالتالي:

“يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة

 

زر الذهاب إلى الأعلى