الأسطورة بوفون يتسلم جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2024

يتسلم أسطورة إيطاليا جيانلويجي بوفون جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2024، والتي يسلمها له رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر سيفرين خلال قرعة دوري أبطال أوروبا.

وسيقام هذا الحدث الضخم  بعد غد الخميس (29 أغسطس) الحاليفي منتدى جريمالدي في موناكو، حيث ستقام لأول مرة بطولة دوري أبطال أوروبا بنظام طاولة واحدة تضم 36 فريقا.

ويتم منح جائزة الرئيس تقديراً للإنجازات المتميزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية.

تشيفرين يشيد ببوفون

وقال تشيفيرين على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “جيانلويجي بوفون هو لاعب أعجبت به منذ ظهوره لأول مرة كحارس مرمى شاب وجذاب لفريق بارما في منتصف التسعينيات”.

وأضاف “بجانب حضوره القوي بين الخشبات الثلاث، فإن طول عمره وتصميمه يجعلانه مصدر إلهام لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وأوضح “قد يدفع ثباته الملحوظ عبر الأجيال الكثيرين إلى الاعتقاد بأن البقاء في القمة أمر سهل. والحقيقة أن اختياره متابعة ناديه إلى دوري الدرجة الثانية خلال أوج عطائه، على الرغم من سعي أندية القمة حول العالم لضمه، يتحدث عن الكثير.

وتابع “يعد بوفون أيضًا أحد أوائل الرياضيين الذين ناقشوا بشكل مفتوح قضايا الصحة العقلية والاكتئاب، مما ساعد في رفع مستوى الوعي بهذه القضية في الرياضات الاحترافية.”

وكان حارس المرمى جيانلويجي بوفون جزءًا من تشكيلة إيطاليا التي فازت بكأس العالم 2006، خلال مبارياته الدولية البالغ عددها 176 مباراة، مما جعله حارس المرمى الأكثر مشاركة في كل العصور، واللاعب الأكثر مشاركة مع إيطاليا، والرابع أكثر لاعب أوروبي مشاركة على الإطلاق.

كما فاز بعشرة ألقاب في الدوري الإيطالي – على الرغم من أن يوفنتوس سيحسبها على أنها 12 – وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1999 مع بارما، وستة نسخ من كأس إيطاليا وكأس الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

واختتم بوفون أخيرا مسيرته التي استمرت 28 عاما، والتي بدأها في بارما العام الماضي، وهو الآن ضمن الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا بقيادة لوتشيانو سباليتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى