الدوري الإيطالي .. روما يسقط ضد إمبولي ونابولي يستفيق | شاهد

سقط نادي روما على أرضه وبين جماهيره وخسر، أمس الأحد 25 أغسطس، بنتيجة 1-2 ضد ضيفه إمبولي على ملعب “الأولمبيكو” في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

وأشرك دانييلي دي روسي مدرب “الذئاب” نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا أساسيا ضد إمبولي بعد تراجعه عن الانتقال إلى نادي القادسية، رغم أن كل التقارير كانت تشير إلى اتفاقه مع الفريق السعودي.

روما يخسر على ملعبه ضد إمبولي

انتهى الشوط الأول من مباراة روما وضيفه إمبولي لمصلحة الفريق “التوسكاني” بهدف سجله اللاعب إيمانويل جياسي في الدقيقة (45) من الشوط الأول، ليعود بذلك “الذئاب” إلى غرف تغيير الملابس متأخرين في النتيجة.

وعاد “الجيالوروسي” في الشوط الثاني وعينه على تعديل النتيجة، ولكن العكس هو الذي حدث بتلقي شباكه للهدف الثاني الذي سجله لاعب إمبولي لورينزو كولومبو في الدقيقة (61) عن طريق ركلة جزاء.

ورغم تذليل روما للفارق، وتسجيلهم لهدف في الدقيقة (80) بواسطة اللاعب إلدور شومورودوف، إلا أن ذلك لم يمنعهم من تفادي الخسارة ضد ضيفهم صعب المراس إمبولي.

يظهر من خلال نتائجه المحققة في الجولات الأولى من الدوري، أن روما يحتاج إلى بعض التعزيزات والتعاقدات الأخرى خلال الموسم الحالي، وإحداها ستكون فعلا من الدوري السعودي باستعداد سعود عبد الحميد المدافع الأيمن لنادي الهلال للانضمام إلى صفوفه في هذا الميركاتو.

نابولي يحقق أول فوز تحت قيادة كونتي

عقب تلقيه لهزيمة بثلاثية دون رد في الجولة الأولى ضد هيلاس فيرونا في أولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد أنتونيو كونتي، استفاق نابولي في الأسبوع الثاني على ملعبه “دييغو مارادونا”، وفاز على ضيفه بولونيا بنتيجة 3-0.

ويدين “البارتينوبي” بهذا الانتصار إلى مدافعه الأيمن جيوفاني دي لورينزو الذي سجل الأول لناديه في الدقيقة (45+2)، ليعزز بعدها خفيشا كفاراتسخليا تفوق فريق الجنوب الإيطالي بتسجيله هدف ثان في الدقيقة (75)، ثم اختتم جيوفاني سيميوني مهرجان نابولي التهديفي بتوقيعه هدفا ثالثا في الدقيقة (90+4).

فيورنتينا يتعادل أمام فينيزيا وأتالانتا ينهزم ضد تورينو

وفي مباراتين أخريين أقيمتا، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإيطالي، اكتفى نادي فيورنتينا بالتعادل (0-0) ضد ضيفه فينيزيا بملعب “أرتيميو فرانكي”.

وفشل الفريق البنفسجي في إحراز الفوز للمباراة الثانية على التوالي ضمن “الكالتشيو” بعقب تعادله في الجولة الافتتاحية (1-1) أمام مضيفه بارما، ليكتفي بذلك بجمع نقطتين إثنتين في الجولتين الأوليين من المسابقة.

وبعد فوزه في الأسبوع الأول برباعية نظيفة ضد ليتشي، انقاد نادي أتالانتا للخسارة، اليوم الأحد، ضد مضيفه تورينو بنتيجة 2-1 في لقاء أقيم بملعب “أولمبيكو دي تورينو”.

ورغم افتتاحه باب التسجيل في الدقيقة (26) عبر مهاجمه ماتيو ريتيغي، إلا أن أتالانتا خسر في النهاية بعد تعديل “الثيران” للنتيجة في الدقيقة (31) عبر لاعبه إيفان إليتش، ليضيف بعدها الهدف الثاني وهدف الانتصار في الدقيقة (49) عن طريق تشي آدامز.

وأتيحت أمام أتالانتا فرصة لتعديل النتيجة بحصوله على ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة، ولكن لاعبه ماريو بازاليتش ضيعها في الدقيقة (90+6) أمام حارس تورينو ميلينكوفيتش سافيتش الذي تصدى لها ببراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى