نجم التنس الصربي يشكك في المحكمة المستقلة بعد تبرأة يانيك سينر

انتقد نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الصربي، لوحدة النزاهة، قرار تبرئة الإيطالي يانيك سينر من تهمة  تعاطي  المنشطات،  حيث  شعر اللاعبين بالإحباط وفقدان الشفافية.

وبراءة  محكمة مستقلة سينر المصنف الأول عالميًا  بعدما فحص المنشطات وأثبتت التحاليل تناوله مادة كلوستيبول المحظورة عن غير قصد،

ولم يتم  الإفصاح  عن هذه الاختبارات الإيجابية أثناء التحقيق.  و خلصت المحكمة أن سينر “لم يرتكب أي خطأ أو إهمال”، وأن المادة دخلت جسده بعد أن قام أحد أفراد الجهاز الطبي الخاص به بوضع رذاذ يحتوي على كلوستيبول على يده لعلاج إصابة بسيطة.

ديوكوفيتش يصطفّ إلى جانب “المحبطين” 

دعا ديوكوفيتش إلى اعتماد “بروتوكولات واضحة” و”أساليب موحدة” في التعامل مع قضايا المنشطات في كرة المضرب، وذلك إثر تبرئة الإيطالي سينر المصنف الأول عالميًا من تعاطي المنشطات رغم ثبوت ظهور اختبارين إيجابيين له هذا العام.

وقال الفائز بـ24 لقبًا كبيرًا (رقم قياسي) للصحافيين وهو يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة فلاشينغ ميدوز، رابع البطولات الأربعة الكبرى ضمن الـ”غراند سلام” والتي تنطلق الإثنين، إن اللاعبين الذين اشتكوا من نقص الشفافية في قضية سينر لديهم وجهة نظر صحيحة.

وفي هذا السياق، صرّح ديوكوفيتش :”أتفهم أن ثمة إحباطًا لدى اللاعبين بسبب عدم الاتساق”، متابعًا: “كما فهمت، تمت تسوية قضيته لحظة الإعلان عنها. لكن كما تعلمون، أعتقد أن خمسة أو ستة أشهر مرت منذ وصول الأنباء (عن الاختبارات الإيجابية) إليه وإلى فريقه”.

وأضاف “نوليه”: “لذا، نعم، ثمة الكثير من المشكلات في النظام. نرى نقصًا في البروتوكولات الموحدة والواضحة. أستطيع أن أتفهم مشاعر الكثير من اللاعبين الذين يتساءلون عما إذا كانوا يعاملون بنفس الطريقة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى