مانشستر سيتي يتعاقد مع “ديفين موباما” بعد صراع أوروبي

وقع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي  صفقة  مع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي لضم المهاجم ديفين موباما البالغ من العمر 19 عامًا بعد رحيله عن  ناديه .

ووفقا للصفقة سيكون موباما في مانشستر هذا الموسم  على سبيل الإعارة ،وتم تقديم تعويض لنادي وست هام يونايتد بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني

وكان أولمبيك ليون وفاماليكاو في محادثات لكن مانشستر سيتي خطف هذه الخطوة لأنهم يرون موباما كلاعب محلي يمكنه التطور بالمسار الصحيح.

ويرجع سبب دفع التعويض أن موباما غادر وست هام في نهاية عقده بينما كان عمره أقل من 24 عامًا، مما يعني أنه يحق لهم الحصول على تعويض  ، وخضع ديفين موباما  للفحوصات الطبية  لانتقاله للسيتي،

من هو ديفين موباما موهبة مانشستر سيتي المنتظرة؟

ديفين ساكو موباما هو لاعب كرة قدم إنجليزي محترف يلعب في مركز الهجوم، ويبلغ من العمر 19 عاما.

بدأ اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 20 عامًا مسيرته من خلال أكاديمية وست هام، لكنه غادر النادي في نهاية يونيو/حزيران الماضي بعد انتهاء عقده.

ورفض موباما تجديد عقده مع وست هام لشعوره بالإحباط بسبب افتقاره إلى دقائق مشاركة كافية مع الفريق الأول، وفقا لـ”ذا أتلتيك”.

ماذا قدم ديفين موباما مع وست هام؟

شارك ديفين موباما في 12 مباراة مع وست هام بجميع المسابقات الموسم الماضي 2023-2024، منها خمس مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر موباما لأول مرة مع وست هام في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بدوري المؤتمر الأوروبي 2023، حيث شارك في مباراتين بالمسابقة.

وتم اختيار موباما كأفضل لاعب في وست هام لموسم 2022-2023 وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا مع الفريق الأول لوست هام، حيث فعل ذلك بعمر 18 عامًا وأربعة أشهر و19 يومًا في عام 2023.

وكان موباما أيضا جزءا من فريق وست هام الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في عام 2023، حيث سجل ثلاثية في مرمى ساوثهامبتون في نصف النهائي وحصل على لقب هداف المسابقة برصيد ثمانية أهداف.

ومن المتوقع أن يتدرب موباما بشكل أساسي مع فريق السيتي تحت 21 عاما، ولكن أيضا مع الفريق الأول للمدرب بيب غوارديولا في بعض الأحيان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى