البرازيل تستحوذ على أكبر اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز

يشاهد الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر عدد من الناس ، حيث يتابعه المشاهدون من جميع أنحاء العالم ، ويجذب الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل اللاعبين بسبب مكانة الدوري والتمويل المتاح.

والدوري الإنجليزي الممتاز يضم أكبر عدد من الجنسيات في تشكيلاتها، حيث يوجد 579 لاعبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، منهم  196 من إنجلترا و383 من الخارج ، واحتل نادي برايتون الإنجليزي المرتبة الأولى من حيث عدد المحترفين من جنسيات أخري بـ 21 لاعبًا.

ما هي الدول التي تضم أكبر عدد من اللاعبين في الدوري؟

وجاء في مقدمة الدول التي تضم أكبر عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بريطانيا بـ 196 لاعبا  ، تلاها البرازيل بـ 31 لاعبا ، حيث هناك عدد كبير من البرازيليين في الدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة بأي دولة أخرى، ويشكلون 8.1% من اللاعبين في الدوري ، وهناك ستة برازيليين تقدر قيمتهم بـ 50 مليون يورو أو أكثر، بما في ذلك ثلاثة من نجوم آرسنال، مع كون قائد نيوكاسل  برونو جيماريش  هو الأكثر قيمة بقيمة 85 مليون يورو.

وتحتل البرتغال المرتبة الثالثة بـ 27 لاعبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويلعب أفضل ثلاثة لاعبين برتغاليين الأكثر قيمة في إنجلترا لأندية مانشستر مع  روبين دياس  وبرناردو  سيلفا في  مانشستر سيتي وبرونو  فرنانديز قائد مانشستر يونايتد .

وتأتي فرنسا في المركز الرابع بـ 23  لاعبا  وهولندا في المركز الخامس  بـ 21 لاعبا والأكثر تمثيلاً مع ماتيس دي ليخت اللاعب الهولندي الأكثر قيمة بعد انتقاله إلى أولد ترافورد هذا الصيف.

وتظهر ايرلندا في المركز السادس ب 19  لاعبا واسبانيا في المركز السابع بـ 16 لاعبا واسكتلندا في المركز الثامن  ب 16 لاعبا  والأرجنتين في المركز التاسع بـ 16 لاعبا  ، والدنمارك في المركز العاشر بـ 15 لاعبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى