الدوري الإنجليزي: نادي سيجالز يضم لاعبين من 21 دولة.. وبرايتون من 6 قارات

عادت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  بشكل رائع هذا الأسبوع، حيث سجل جوشوا زيركزي هدف الفوز لمانشستر يونايتد  في مرمى فولهام مساء الجمعة الماضي على ملعب أولد ترافورد.

وشهدت البطولة ست مباريات يوم السبت الماضي، حيث سجل أرن سلوت  فوزًا 2-0 على إيبسويتش في أول ظهور له مع ليفربول ، وأثبت آرسنال  جدارته بالفوز على ولفرهامبتون.

ومنذ انطلاقه في موسم 1992-1993، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكبر على مستوى العالم ، فمن النمسا إلى أستراليا، يجذب الدوري عددًا أكبر من المشاهدين من جميع أنحاء العالم مقارنة بأي دوري آخر في الدرجة الأولى ،كما أصبح موطنًا لأفضل اللاعبين من كل قارة .

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تضم أكبر عدد من الجنسيات في تشكيلاتها

تشتهر برايتون  بعملية التوظيف التفصيلية التي تجوب العالم بهدف تحديد أفضل مواهب اللاعبين ، لذا فليس من المستغرب أن يضم فريق سيجالز أكبر عدد من الجنسيات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تمثيل 21 دولة في تشكيلة الفريق الأول – ويضم فريق برايتون لاعبين من ست قارات من أصل سبع قارات.

ويحتل بورنموث  المرتبة الثانية بـ 19 جنسية مختلفة في تشكيلته مع احتلال ولفرهامبتون المركز الثالث، وليفربول هو أول نادٍ من “الستة الكبار” يظهر في القائمة في المركز الرابع المشترك مع برينتفورد .

ويحتل إيفرتون المرتبة الأخيرة بـ تسع جنسيات مختلفة فقط في تشكيلته – أقل بـ 12 جنسية من صاحب المركز الأول برايتون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى