أغلي صفقات الدوري الإسباني .. وريال مدريد يحتل صدارة موسم 25/24

تنطلق منافسات الدوري الإسباني 2024/25  الليلة باستضافة أتليتيك بيلباو لنادي خيتافي ، وكان فوز أتليتيك بكأس ملك إسبانيا لإنهاء صيامه عن الألقاب الذي دام 40 عامًا هو القصة الأكبر في الموسم الماضي وكان صيفًا رائعًا في كرة القدم الإسبانية

وكانت إسبانيا  حققت الفوز ببطولة أوروبا في 2024 ، مع اللاعب لامين يامال  لتضيف إلى قيمته السوقية 30 مليون يورو.

وكانت أكبر قصة انتقالات في الصيف هي  انتقال كيليان مبابي  إلى ريال مدريد مجانًا ، لضمان اصطفاف ثلاثة من أكثر اللاعبين قيمة في العالم لفريق كارلو أنشيلوتي.

وعزز أتلتيكو مدريد فريقه هذا الصيف بانتقال جوليان ألفاريز  مقابل 75 مليون يورو وهو الأغلى في الموسم  ، وسيحمل أتلتيكو وبرشلونة  طموحات لمنع ريال مدريد من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني ، ومن المقرر أن يكون موسمًا  قويا  في إسبانيا.

أكبر خمس انتقالات في الدوري الإسباني 

يمثل انتقال ألفاريز إلى أتلتيكو أغلى صفقة في الدوري الإسباني هذا الصيف وهو ثاني أعلى سعر في تاريخ النادي، بعد جواو فيليكس ،و لعب المهاجم الأرجنتيني في مانشستر سيتي الموسم الماضي ، لكنه أراد تحديًا جديدًا  ،ومن المتوقع أن يقود خط هجوم رجال دييجو سيميوني.

وتعد عودة داني أولمو إلى برشلونة ثاني أغلى صفقة في نافذة الانتقالات ، حيث حصل آر بي لايبزيج على 55 مليون يورو مبدئيًا ، وكان أولمو ممتازًا لإسبانيا في بطولة أوروبا 2024 ، وسيسعى إلى تجنب مشاكل الإصابات الأخيرة لإظهار قدرته التي لا جدال فيها.

ويحتل إندريك المرتبة الثالثة حيث انتقل رسميًا إلى مدريد هذا الصيف على الرغم من الاتفاق على انتقاله من بالميراس في ديسمبر 2022 أتليتكو ​​هو أكبر المنفقين في إسبانيا هذا الصيف ويمثلون ثلاثة من أكبر خمس انتقالات في الدوري الإسباني مع انتقال روبن لو نورماند وألكسندر سورلوث إلى متروبوليتانو.

أغلي صفقات الدوري الإسباني 24/ 25 
لامين يامال

ستتجه كل الأنظار إلى اللاعب لامين يامال بعد تألقه مع إسبانيا، ويُنظر إليه باعتباره رمزًا لعصر جديد في برشلونة.

يضم فريق العملاق الكتالوني عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب الموهوبين، ويعد لامين يامال، وتبلغ  قيمته

120.00 مليون يورو  هو  يعتبر جوهرة التاج ، حيث ساهم اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا  ، بـ 16 هدفًا في 50 مباراة مع برشلونة الموسم الماضي، لكنه قادر على التحسن في ذلك العائد وسيكون فعالًا مع سعي هانسي فليك لإحياء نادي كامب نو.

أردا جولر

عانى أردا جولر الجناح الايمن التى تبلغ قيمته  45 مليون يورو،  من الإصابات بعد انضمامه إلى ريال مدريد الصيف الماضي، لكنه برر الضجة حوله بتسجيله خمسة أهداف في آخر خمس مباريات له في الدوري الإسباني.

سجل جولر أحد أهداف البطولة في يورو 2024 وقدم تمريرتين حاسمتين لتركيا، والتفاؤل مرتفع في مدريد بشأن مستقبل الجناح.

قد يكون من الصعب على جولر تحقيق وقت لعب منتظم في مدريد الموسم المقبل نظرًا للجودة تحت تصرف كارلو أنشيلوتي، لكن الشاب البالغ من العمر 19 عامًا هو أحد أكثر اللاعبين ن إثارة في كرة القدم  .

آرثر فيرميرين

وفاز أتلتيكو مدريد بالسباق على  ضم آرثر فيرميرين الذى تبلغ قيمته 25 مليون يورو ، في يناير الماضي، لكن لاعب الوسط البلجيكي عانى من عدم المشاركة في المباريات.

ويمثل فيرميرين نموذجاً مختلفاً عن لاعب الوسط النمطي الذي يعتمد عليه دييجو سيميوني، حيث تفوق قدراته الفنية سماته البدنية. لكن فيرميرين يمثل موهبة واعدة ممتازة وقد يكون هذا موسمه للتألق بعد التأقلم مع متطلبات سيميوني.

أساني دياو

يقدم  ريال بيتيس بعض المواهب المثيرة، ويمكن القول إن أساني دياو ، الذى تبلغ قيمته 12 مليون يورو هو أفضل هؤلاء اللاعبين،حيث  يستطيع اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا اللعب في الخط الأمامي، ويجمع بين مهارات المراوغة الممتازة واتخاذ القرارات الجيدة.

مهارات دياو الشاملة مثيرة للإعجاب، كما أن صفاته البدنية نادرة بالنسبة للمهاجمين في سنه. كان على هامش موسم الفريق الأول لبيتيس، حيث شارك في 18 مباراة بالدوري الإسباني، لكن قدرته تستحق المزيد من الفرص.

ألبرتو موليريو

ألبرتو موليريو الذى تبلغ قيمته 15 مليون يورو ، هو  اللاعب الأكثر قيمة في لاس بالماس وارتفعت قيمته السوقية بمقدار 10 ملايين يورو خلال الموسم الماضي.

و استمتع الجناح الأيسر بانطلاقته، حيث شارك في 28 مباراة بالدوري الموسم الماضي وسجل ستة أهداف متواضعة. موليريو لاعب دولي في منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا وقد ارتبط اسمه بالفعل بالانتقال إلى أندية الدوري الإسباني الكبرى.

الجدول النهائي للدوري الإسباني 2024/25

سيكون التفاؤل مرتفعًا بين المشجعين مع فجر الموسم الجديد مع تزايد الإثارة ، مع إضافة مبابي، أصبح ريال مدريد المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب مرة أخرى مع وجود علامات استفهام حول برشلونة. ولكن هناك الكثير من الأمور الأخرى التي تنتظرنا مع وجود وفرة من الأندية التي تحمل آمالًا واقعية في تأمين التأهل الأوروبي وسيناضل آخرون لتجنب الهبوط.

و جدول الدوري الإسباني النهائي 2024/25 ،يحتل ريال مدريد الصدارة وبرشلونة الثاني وأتلتيكو الثالث مع ريال سوسيداد في المركز الرابع – حيث أنهوا الموسم الماضي.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى