هالاند يكشف عن حقيقة انتقاله إلى الدوري السعودي

هالاند يكشف عن.. يعتقد أسطورة كرة القدم الفرنسية، إيمانويل بيتي، أن الهدّاف النرويجي إيرلينغ هالاند قد ينضم مُستقبلًا إلى أحد الأندية السعودية، اعتمادًا على مدى تطور المسار الكروي لنجم مانشستر سيتي في الملاعب الأوروبية.

وبحسب موقع “الهداف” كان هالاند انضم إلى مانشستر سيتي في صيف العام قبل الماضي 2022، قادمًا آنذاك من بوروسيا دورتموند الألماني. وإحصائيًا، تمكن اللاعب صاحب الـ24 عامًا من تسجيل 100 هدف، خلال 106 مباريات خاضها بقميص السيتي حتى الآن.

وتُوج هالاند بجائزة “الحذاء الذهبي” كونه اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بآخر موسمَين، وقد أسهم بصورة مؤثرة للغاية في تتويج مانشستر سيتي بثلاثية البريميرليغ وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

ودشن هالاند موسمه الجديد (2024-25) مع مانشستر سيتي بطريقة مميزة؛ حيث نحج في تسجيل 10 أهداف بالجولات الستة الأولى من البريميرليغ، ليتصدر ترتيب الهدّافين، بفارق 4 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه (كول بالمر).

بيتي: قد نشاهد إيرلينغ هالاند في السعودية

في سياق متصل، قال بيتي في تصريحات أبرزها موقع “توب ميركاتو” الفرنسي، إن إيرلينغ هالاند قد ينتهي به المطاف لاعبًا ببطولة الدوري السعودي، موضحًا: “أعتقد يومًا ما أننا سنشاهد هالاند في السعودية، اعتمادًا على مسار تطوره”.

وأضاف بيتي أن خطوة انضمام هالاند إلى السعودية قد تتأجل لوقت طويل، بسبب رغبة اللاعب النرويجي في تحقيق النجاح الكروي بأوروبا على صعيد الأندية، كونه لا يستطيع كتابة التاريخ على المستوى الدولي، بصحبة منتخب بلاده المُصنف الـ47 عالميًا.

وأشار بيتي -المُتوج مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 1998- إلى أن التحاق هالاند “المُحتمل” ببطولة الدوري السعودي، سيكون لأسباب أخرى غير المال.

ويحصل إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي على راتب سنوي يفوق حاجز الـ20 مليون يورو. ويعتبر الدولي النرويجي أحد أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا في قارة أوروبا.

يُذكر أن بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” أصبحت قبلةً للكثير من نجوم كرة القدم العالميين، خلال الأشهر الماضية، وتحديدًا منذ انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، في شتاء 2023.

وبعد وصول رونالدو، انضمت أسماء عالمية أخرى، على غرار الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، إلى الدوري السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى