«الهداف» يكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2024.. والبرازيل تفوز للمرة الثانية

«الهداف» يكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية..  كشفت تقارير إسبانية، عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 قد علم بالفعل بفوزه ، ومن المقرر أن يقام حفل تتويج أفضل لاعب في العالم في 28 أكتوبر، مع تسليم كأس كوبا وكأس ياشين في نفس الليلة.

ومن بين المرشحين للفوز بالجائزة الفردية المرموقة رودري لاعب مانشستر سيتي ، الذي ساعد إسبانيا في تحقيق أول فوز لها في بطولة دولية منذ أكثر من عقد في الصيف قبل تعرضه لإصابة أنهت الموسم.

كما كان يُعتقد أن جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد كان أحد المرشحين الأوائل بعد موسم أول قياسي له مع ريال مدريد.  ويبدو أن أحد زملائه في فريق لوس بلانكوس هو من سيفوز بالشرف.

المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور قد تم إبلاغه بالفعل

وبحسب التقارير فإن المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور قد تم إبلاغه بالفعل بأنه سيفوز بلقب الكرة الذهبية لأول مرة عندما يقام الحفل الشهر المقبل ،ولعب اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا دورًا محوريًا في النجاح في سانتياغو برنابيو الموسم الماضي.

فينيسيوس جونيور ريال مدريد 2024

وقاد كارلو أنشيلوتي فريقه إلى ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حيث سجل فينيسيوس الهدف ليحقق مدريد انتصاره الأوروبي الخامس عشر موسعًا رقمه القياسي.

ولم يكن هذا الموسم منتجًا من حيث الألقاب بالنسبة للاعب الجناح فحسب، بل كان أيضًا من حيث كفاءته على أرض الملعب.

وأنهى فينيسيوس موسم 2023-24 برصيد 24 هدفًا و11 تمريرة حاسمة لناديه. أما بالنسبة لسجله منذ فوز ليونيل ميسي بالجائزة في عام 2023، فقد قدم الجناح الحريري 37 مساهمة في الأهداف في 38 مباراة.

وفي حال فوز فينيسيوس بجائزة أفضل لاعب في العالم، كما هو متوقع، فإنه سيصبح أول برازيلي يحصل على هذه الجائزة منذ كاكا، خريج ريال مدريد وميلان، في عام 2007.

وأصبح السباق على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 ساخنًا الآن، مع وجود أمثال فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام في المنافسة بقوة ،

اللاعب والمدرب السابق زين الدين زيدان يقدم جائزة الكرة الذهبية

 

كيف يتم تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية

لجنة من الصحفيين تقرر من سيفوز بالكأس الشهيرة ،ويتم تحديد الفائز من قبل 100 صحفي من أفضل 100 دولة عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم. يقوم كل صحفي باختيار أفضل خمسة لاعبين من القائمة المختصرة التي تضم 30 لاعبًا، حيث يحصل كل تصنيف على قيمة نقاط/عدد أصوات مختلفة.

و يحصل الشخص الذي يختارونه كأفضل لاعب على ست نقاط، ويحصل الثاني على أربع نقاط، ويحصل كل مرشح آخر على نقطة أقل كلما انخفض ترتيبه في القائمة. الفائز هو اللاعب الذي يجمع أكبر عدد من النقاط المجمعة.

ومنذ إنشائها في عام 1956، كانت جائزة الكرة الذهبية بمثابة تكريم لأفضل ما يمكن أن تقدمه كرة القدم. صُممت الجائزة في الأصل للاحتفال بالمواهب الأوروبية فقط، ثم توسعت في عام 1995 لتشمل اللاعبين الذين ولدوا خارج القارة لكنهم لعبوا لأندية داخلها. أدى هذا إلى أن يصبح جورج وياه أول لاعب غير أوروبي يفوز بالجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى