«الهداف» يرصد المدربين الذين تم إقالتهم في الدوريات الخمس الأوروبية .. مفاجآت

«الهداف» يرصد المدربين .. يشكل المدير الفني المقبل الذي سيتم إقالته جزءًا حيويًا من أخبار انتقالات كرة القدم الاوروبية، حيث يمكن أن يحدث تأثير التغيير الإداري فرقًا كبيرًا في كثير من الأحيان سواء داخل الملعب أو خارجه ، والصبر على المديرين الفنيين يصبح أقل مع كل هزيمة يتعرض لها الفريق.

وبدأ الموسم الأوروبي 2024-2025 بشكل جيد الآن ،ومن المقررإقالة عدد من المديرين الفنيين في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي  هذا الموسم.

ويسلط موقع «الهداف» الضوء على كل المديرين الفنيين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا الذين تركوا مناصبهم هذا الموسم.

الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/25 

لم يتم إقالة أي مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم.

المرشحون .. ويعد إيريك تين هاج المرشح الأوفر حظًا ليكون أول مدرب يُقال في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2024/25 بعد بداية بائسة للموسم الجديد، حيث خسر يونايتد مباراتين من أول ثلاث مباريات وتعرض لهزيمة ساحقة 3-0 على أرضه أمام ليفربول ،ولكنه خفف الضغط على نفسه بفوزه 3-0 على ساوثهامبتون.

ويأتي شون ديتش لاعب نادي إيفرتون في المركز الثاني في قائمة المرشحين للفوز باللقب بعد بداية سيئة للغاية في الموسم.

ويواجه إنزو ماريسكا المدير الفني الجديد لتشيلسي أيضًا موقفًا محفوفًا بالمخاطر ، حيث مر النادي بالعديد من المدربين منذ وصول تود بوهلي في عام 2022.

ولا يزال منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي شاغرًا ، ويعد إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد المرشح الأوفر حظًا، على الرغم من أن لي كارسلي المدير الفني المؤقت الحالي للمنتخب الإنجليزي هو المرشح الأوفر حظًا للحصول على هذا المنصب بشكل دائم.

 الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024

وفي موسم 2023-2024، تمت إقالة ثلاثة مدربين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم – بول هيكينجبوتوم (شيفيلد يونايتد)، وستيف كوبر (نوتنجهام فورست) وروي هودجسون (كريستال بالاس) ،و تم استبدال هيكينجبوتوم بكريس وايلدر، وتولى نونو إسبيريتو سانتو المسؤولية في فورست، وتم اختيار أوليفر جلاسنر خلفًا لهودجسون.

وغادر جولين لوبيتيغي وولفرهامبتون قبل أن يبدأ الموسم، في حين رحل ماوريسيو بوتشيتينو وروبرتو دي زيربي ويورجن كلوب وديفيد مويس في نهاية الموسم.

الدوري الإسباني 2024-2025

لم يتم إقالة أي مدرب في الدوري الإسباني حتى الآن هذا الموسم 2024-2025

وفي موسم 2023-2024، تمت إقالة 11 مدربًا في الدوري الإسباني، حيث خضعت فرق فياريال وإشبيلية وغرناطة وألميريا لثلاثة مدربين رئيسيين منفصلين خلال الموسم ، كما أقال قادس ورايو فايكانو وسيلتا فيجو مدربين الموسم الماضي.

الدوري الإيطالي موسم 2024-2025

أصبح دانييلي دي روسي أول مدرب في موسم يتم إقالته حيث تم إقالته في 18 سبتمبر بعد فشله في الفوز بأي من المباريات الأربع الأولى من الموسم، ومع وصول إيفان يوريتش كبديل له.

ويواجه المدرب الجديد لميلان باولو فونسيكا ضغوطا بالفعل بعد بداية بطيئة للموسم، وبعض المشاكل خارج الملعب مع رافائيل لياو وثيو هيرنانديز ،ولكن الفوز 4-0 على فينيسيا خفف الضغوط على فونسيكا في الوقت الحالي.

ويواجه إيزيبيو دي فرانشيسكو خطر الإقالة من تدريب فينيسيا بعد بداية مروعة للموسم جعلت الفريق يقبع في قاع جدول الترتيب.

وخمسة مدربين فقط من الذين بدأوا موسم 2024-2025 كانوا مدربين لأنديتهم في الموسم السابق.

وفي موسم 2023-2024، رحل 14 مدربًا من الدوري الإيطالي، بما في ذلك جوزيه مورينيو، وماوريسيو ساري، وماسيميليانو أليجري.

وكان نابولي بلا شك القصة الأكبر في الموسم حيث مر بثلاثة مدربين في حملة كئيبة شهدت احتلالهم المركز العاشر بعد فوزهم بالسكوديتو في عام 2023.

وتم إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما في يناي تم طرد جوزيه مورينيو من روما في يناير

الدوري الألماني موسم 2024-2025

لم يتم إقالة أي مدرب في الدوري الألماني حتى الآن هذا الموسم.

وفي موسم 2023-2024، تمت إقالة ثمانية مدربين من الدوري الألماني، بما في ذلك أسطورة يونيون برلين أورس فيشر، الذي غادر النادي في نوفمبر بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وكان أوجسبورج هو الفريق الوحيد في الدوري الألماني الممتاز الذي أقال اثنين من مدربيه العام الماضي.

الدوري الفرنسي موسم 2024-2025

لم يتم إقالة أي مدرب في الدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن ،ومن المرجخ  أن جوليان ستيفان معرض للخطر في رين.

وفي موسم 2023-2024، تمت إقالة ثمانية مدربين في الدوري الفرنسي ، وكان لوران بلان أول من تمت إقالته في سبتمبر، ثم أقال ليون بديله فابيو جروسو في نوفمبر الماضي .

وكان ويل ستيل هو المدير الفني الأخير الذي غادر النادي حيث سيترك ريمس في مايو .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى