«الهداف» يكشف أسباب إقالة مدرب ميلان الايطالي..غدا الحسم الرحيل أو البقاء!

«الهداف» يكشف أسباب إقالة ..أكد باولو فونسيكا مدرب ميلان الايطالي أنه لا يهتم بالتكهنات حول مستقبله وأن هناك طريقة واحدة فقط للتغلب على إنترميلان هي “تسجيل المزيد من الأهداف”.

ويواجه المدرب البرتغالي انتقادات شديدة بعد بداية سيئة للموسم حيث لم يفز الروسونيري سوى بمباراة واحدة من أصل خمس مباريات في كل المسابقات.

وتقام المباراة المقبلة للميلان في الدوري الإيطالي أمام غريمه التقليدي إنتر ميلان غدا  الأحد، حيث تشير  التقارير في إيطاليا إلى أن فونسيكا سيتم إقالته إذا خسر ميلان مرة أخرى.

وقال فونسيكا ردا على أسئلة حول مستقبله كمدرب “أنا لا أفكر في هذا، بصراحة والفريق والمباراة ضد إنتر هما أهم شيء بالنسبة لي ،و أنا أركز على وظيفتي، كما هو الحال دائمًا، وأعمل على تحسين أداء الفريق ليكون جاهزًا لمباراة الغد.

وأضاف”عمري 51 عامًا ، وإذا استمعت إلى ما تقوله وسائل الإعلام، فلن أتمكن من العمل ،ولا يهمني الأمر، فهو ليس مهمًا بالنسبة لي. إذا نشرت شيئًا على Instagram وقلت لك: “لا أحب لحيتك المرقعة”، فأنا متأكد من أنك لن تحب ذلك وستنزعج مني ،ويقول الكثير من الناس أشياء كثيرة، فكيف يمكنني أن أظل هادئًا وأثق في عملي إذا قرأت ما يقوله الجميع؟ بالنسبة لي، ما هو مهم هو ما أشعر به هنا، وما يجعلني الأشخاص الذين يعملون هنا أشعر به”.

وذكرت التقارير” أن أحد الأسباب وراء الإقالة المحتملة لفونسيكا هو علاقته السيئة مع زلاتان إبراهيموفيتش.

وأكد فونسيكا  “لقد شعرت دائمًا بثقة النادي، ولم يتغير شيء ، وأتفهم الفضول الذي انتاب زلاتان عندما جاء إلى هنا، لكنني لن أتحدث عما ناقشناه ،و لقد كان زلاتان هنا، كما حدث في أوقات أخرى”.

كيف استعد الفريق لهذه المباراة المهمة؟

وقال فونسيكا “هناك إحباط كبير لدى الجميع ووعي بأننا متحدون لإنهاء هذا الوضع ، ولقد أدرك الفريق هذه اللحظة ويعمل معًا لتحسين الأداء والحل هو العمل على التعلم ومحاولة القيام بالمزيد.

وتابع “نواجه فريقًا قويًا، لكنها قد تكون مباراة مهمة ،وأحب أن أرى أشياء إيجابية، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن أن نكسبه ضد إنتر لأننا يجب أن نفكر بشكل إيجابي.

وأضاف المدرب: “لا أريد أعذارًا، أريد مواجهة ما يحدث في العمل والتحدث مع لاعبي فريقي لفهم ما نريد القيام به ،ولدينا لحظات جيدة، لكننا نفتقر إلى الاتساق، وأعتقد أننا نعمل ،وأشعر أن الفريق يتحسن كل يوم، لذلك يجب أن يكون لدينا الاتساق للوصول إلى حيث أريد ، نعم، نحن بحاجة إلى الوقت؛ لقد وصل أبراهام للتو، ولم نعمل مع الفريق بأكمله لفترة طويلة، لكنني لا أبحث عن أعذار ،وأريد التركيز على ما يجب علينا القيام به لتحسين أدائنا كفريق.

وأوضح “أنا أفعل ما أؤمن به ،ولا أستطيع أن أفعل غير ذلك ،وأستمر في العمل بما أؤمن به.”

هل هو واثق من قدرة لاعبيك على الرد بعد صيحات الاستهجان التي أطلقها مشجعوهم بعد الخسارة 3-1 أمام ليفربول يوم الثلاثاء؟

قال مدرب ميلان “لن أكذب ،عندما أصل إلى هنا، عادة عشية المباراة، أشعر بالثقة دائمًا ،وكنت أتمنى أن يطلع الجميع على عمل هذا الأسبوع ليروا الأجواء داخل الفريق ،وعندما آتي إلى هنا، لا يمكنني إلا أن أنقل الثقة لأن اللاعبين ليسوا حزينين أو في مزاج سيئ ، الحقيقة هي أن الأيام الثلاثة الأخيرة من العمل كانت رائعة، لذا أذهب إلى المباراة بثقة ،ولهذا السبب لدي ثقة في المستقبل ،والأجواء وطريقة عملنا تمنحني هذه الثقة”.

تعادل إنتر ميلان سلبيا مع مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد يوم الأربعاء الماضي  ، فهل يغير ميلان تكتيكاته أمام النيراتزوري أم سيحاول السيطرة على المباراة؟

اعترف فونسيكا قائلاً: “من الواضح أن هناك استراتيجيات مختلفة لكل مباراة ،و”نعلم أننا سنواجه فريقًا قويًا ،ولقد أعددنا المباراة بالتفكير في الخصم، الذي يتمتع بالقوة ،ولكن هناك شيء واحد لا أستطيع القيام به ،تمرير الكرة للمنافس ،ونريد أن نلعب ونسيطر على المباراة عندما نستطيع ،ونريد الدفاع بشكل جيد، وأعتقد أن الفريق حقق تقدمًا دفاعيًا ،ولقد أعددنا المباراة بشكل طبيعي.

“لماذا تعتقد أننا لم نستقبل أي هدف [في الشوط الأول أمام لاتسيو ]؟ لأننا كنا نمتلك الكرة ،وعندما نمتلك الكرة، لا نحتاج إلى الدفاع ،وهذه هي الحقيقة ،وهذا هو الفارق”.

إذن، كيف يستطيع ميلان الفوز على الإنتر غدًا؟

قال “تسجيل أهداف أكثر من الإنتر، بهذه الطريقة سنفوز ، وأعتقد أن هناك طريقة واحدة للفوز بالمباريات ،وأعلم أنه هنا في إيطاليا، لا يتم إعطاء قيمة كبيرة لأسلوب اللعب وأن النتائج أكثر أهمية ،ولكن عندما أتيت إلى هنا، كان ذلك لأنهم أرادوا التغيير ،وأعتقد أن الفريق عندما يمتلك الكرة، تكون لديه فرص أكبر للفوز ، مع جودة لاعبينا، يجب أن نحتفظ بالكرة أكثر ،وأظل أؤمن بهذا ،ولا أعتقد أن أفضل كرة قدم هي تمرير الكرة للخصوم. أظل أؤمن بهذا.

وأوضح “يجب أن نستحوذ على الكرة ،وعندما لا نمتلكها، يجب أن نستعيدها بسرعة. سنلعب ضد إنتر ولعبنا ضد ليفربول ،ولسنا ملزمين بالدفاع بعمق في جميع الأوقات ، ما أعجبني في تلك الدقائق العشرين ضد ليفربول هو أننا دافعنا كوحدة واحدة، بما في ذلك لياو، الذي كان هناك مع الفريق ، ويجب أن نكون هكذا عندما نحتاج إلى ذلك ،و إذا لم يكن علينا أن نكون في هذا الموقف، فيجب أن نحتفظ بالكرة أكثر ولا نخسرها بسهولة”.

هل هو مقتنع بأن النادي أعطك كل ما تحتاجه في سوق الانتقالات؟

قال”أعتقد أنني حصلت على ما خططنا له وأعددناه ،وأعتقد أن لدينا اللاعبين اللازمين لتشكيل فريق قوي للغاية ،ومع ذلك، فإننا لسنا فريقًا قويًا للغاية بعد.

هل يفتقد ميلان إلى قائد الفريق ؟

أكد فونسيكا “لا أريد التحدث عن لاعبين فرديين ، وعندما لا نفوز، فإن أسهل شيء هو البحث عن الأعذار ،والأمر سهل للغاية ،وأعتقد أن لدينا قادة قادرين على القيام بهذا الدور بشكل جيد ، ولا يبدو أن ماتيو جابيا سيبدأ أساسيًا، لكن ميلان لم يستقبل أي هدف أمام فينيسيا ، وهي المباراة التي بدأها المدافع الإيطالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى