رئيس نادي إيفرتون السابق يهاجم الشيخ منصور بن زايد.. الحكاية فيها سر!

رئيس نادي إيفرتون السابق ..   أصر كيث وينيس رئيس نادي إيفرتون السابق على أن جلسة الاستماع في قضية مانشستر سيتي رقم 115 يجب أن تكون “شفافة قدر الإمكان” لمنع تأثير أبو ظبي.

وادعى الرجل البالغ من العمر 66 عامًا – والذي عمل كرئيس تنفيذي في جوديسون بارك بين عامي 2004 و2009 ويدير الآن شركة استشارية لكرة القدم تقدم المشورة للأندية النخبة – أنه سيكون “فضيحة كبيرة” إذا ظهرت تقاريرعن التدخل.

من المقرر أن يخوض مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز معركة خلف أبواب مغلقة هذا الشهر في جلسة الاستماع المرتقبة بشأن 115 انتهاكا مزعوما للقواعد المالية.

ومن بين الانتهاكات الأخرى، يُتهم بطل إنجلترا بالفشل في تقديم تفاصيل دقيقة عن مدفوعات اللاعبين والمديرين أو الامتثال لقواعد الربح والاستدامة (PSR).

وتعود ملكية سيتي إلى مجموعة أبوظبي المتحدة، وهو صندوق استثمار خاص يديره نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس الوزراء الشيخ منصور بن زايد.

واعترفت الحكومة البريطانية لصحيفة “ذا أتلتيك” العام الماضي  بأن سفارتها في أبو ظبي ومكتب الكومنولث والتنمية الخارجية (FCDO) في لندن ناقشا الاتهامات الموجهة إلى مانشستر سيتي.

وقال رئيس نادي إيفرتون السابق “لقد اعتقدت أنه عندما يحين الوقت لكي تأتي أبوظبي وتشتري بعض الطائرات من المملكة المتحدة، فإنهم سيعطون الأمر للحكومة طالما أنهم قادرون على حل مشكلة كرة القدم.

وأضاف “من الصعب جدًا على الدوري الإنجليزي الممتاز أن يقاتل دولة قومية ، وكان هذا هو الخوف دائمًا، من تدخل المالكين بهذه الطريقة”.

وأوضح ” أنه يجب أن تكون جلسة الاستماع شفافة قدر الإمكان. وإذا وجدنا أن هناك تأثيرًا غير مبرر، وكانت هذه الأشياء تظهر دائمًا في النهاية، فسوف تكون فضيحة كبري ، وأتمنى أن لا يكون الأمر كذلك”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى