«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون في سوق الانتقالات الاوروبية

والصفقات تحدد القيمة السوقية لملوك التعاقدات

«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون .. مر أكثر من أسبوع منذ إغلاق سوق الانتقالات للأندية المتنافسة في الدوريات الخمس الكبرى ،وكان صيفًا مزدحمًا حيث تهدف الأندية إلى إكمال صفقتها وسط بطولتين دوليتين رئيسيتين ولكن تم الانتهاء من تشكيل الفرق الآن  ما لم يتم تقديم عقود لبعض وكلاء الصفقات البارزين .

وكانت أكبر الصفقات انتقال هذا الصيف ، هي صفقة بـ 75 مليون يورو دفعها  نادي أتليتكو ​​مدريد  إلى مانشستر سيتي  للحصول على الاسطورة «جوليان ألفاريز» ،وكانت هناك صفقتان أخريان تزيد  قيمتهما عن 60 مليون يورو مع  انضمام دومينيك سولانكي إلى توتنهام  ، وانتقال ليني يورو  إلى مانشستر يونايتد  من نادي ليل  الفرنسي.

ولكن أي من أندية الدوري الخمسة الكبرى اكتسبت أكبر قيمة عبر فترة الانتقالات وأي الفرق خسرت أكبر قيمة؟ وبتحليل الصعود والهبوط عبر فترة الانتقالات لأندية الدوري الخمسة الكبرى – من 28 يونيو إلى 30 أغسطس  كانت هناك ​​نتائج  صادمة

الرابحون في سوق الانتقالات وصعود القيمة السوقية

لم تتضمن أكبر عملية انتقال في الصيف  ، صفقة كيليان مبابي وانتقاله إلى ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان  ، كانت واحدة من أطول الملاحم في التاريخ لكنها أدت إلى زيادة القيمة السوقية لفريق حامل لقب دوري أبطال أوروبا أكثر من أي نادٍ آخر.

و زادت قيمتهم السوقية الإجمالية بمقدار 226 مليون يورو لاستعادة مكانتهم كأغلى فريق في العالم من مانشستر سيتي. مبابي هو اللاعب الأكثر قيمة في العالم بمبلغ 180 مليون يورو بينما انضم إندريك  بقيمة 60 مليون يورو  رسميًا ولم يكن هناك أي رحيل كبير.

واحتل أتلتيكو مدريد غريم العاصمة المركز الثاني بعد زيادة في القيمة السوقية للفريق بمقدار 139.4 مليون يورو.

وكان ألفاريز، الذي بلغت قيمته 90 مليون يورو، هو الأبرز بينهم بينما انضم كونور جالاغر وروبن لو نورماند وألكسندر سورلوث إلى الأرجنتيني في متروبوليتانو.

واحتل ساوثهامبتون المركز الثالث بعد تعزيز فريقه بعد الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بينما احتل عمالقة أوروبا مانشستر يونايتد وإيه سي ميلان  وبايرن ميونيخ  المراكز العشرة الأولى.

«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون في سوق الانتقالات الاوروبية
«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون في سوق الانتقالات الاوروبية

الخاسرين في سوق الانتقالات وهبوط  القيمة السوقية

ربما ليس من المستغرب بالنظر إلى رحيل مبابي، أن القيمة السوقية لباريس سان جيرمان انخفضت أكثر من غيرها في الدوريات الخمس الكبرى خلال فترة الانتقالات ،حيث  انخفضت القيمة السوقية لبطل فرنسا بمقدار 102 مليون يورو مع انضمام مانويل أوغارتي وهوجو إريتيكي إلى مبابي في مغادرة باريس .

وتخلى باريس سان جيرمان عن نهجه في التعاقد مع النجوم الراسخين في السنوات الأخيرة واستمرت سياسته في إضافة نجوم المستقبل المحتملين هذا الصيف مع وصول جواو نيفيس وديزيريه دويه  وويليام باتشو  .

وخسر نادي جيرونا (-79 مليون يورو) بعد  التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي لكنه يحتل المركز الثاني بعد خسارة العديد من لاعبيه النجوم، بما في ذلك أرتيم دوفبيك وأليكس جارسيا.

ويحتل مانشستر سيتي (-67 مليون يورو) وأستون فيلا  (-65 مليون يورو) المركز الخامس ، ويعود رحيل ألفاريز إلى سيتي بينما خاض فيلا صيفًا مزدحمًا بخروج موسى ديابي ودوجلاس لويز وأمادو أونانا وإيان ماتسن من بين عدد من الوجوه الجديدة

«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون في سوق الانتقالات الاوروبية
«الهداف» يرصد الرابحون والخاسرون في سوق الانتقالات الاوروبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى