«أسطورة برشلونة السابق» من السجن إلى ملاعب الشوارع ..أعرف الحكاية !

 دفع كفالة قدرها مليون يورو لتخفيف الحكم .. وشروط على تحركاته

«أسطورة برشلونة السابق» ..شوهد لاعب برشلونة السابق دانييل ألفيس دا سيلفاداني ألفيس”  خلال مشاركته في مباراة كرة قدم عادية مؤخرًا ، بعد دفع كفالة قدرها مليون يورو للخروج من السجن في وقت سابق من هذا العام

وقضى نجم برشلونة السابق ، البالغ من العمر 41 عامًا، 15 شهرًا في السجن بتهمة اغتصاب امرأة في ملهى ليلي في عام 2022 ، وبعد إدانته في فبراير، أُطلق سراحه من السجن بعد أسابيع قليلة بعد دفع كفالة قدرها مليون يورو (850 ألف جنيه إسترليني)  ،وحُكم على ألفيس بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بعد إدانته بالاغتصاب، رغم أن الادعاء طالب بسجنه لمدة تسع سنوات ،واستأنف ألفيس الحكم.

وأوضحت تقارير صحفية أن ألفيس شوهد وهو يلعب بشكل غير رسمي على ملعب صناعي في برشلونة ،حيث كان يرتدي قميص بوكا جونيورز، ونظم المباراة باستخدام تطبيق جوال يسمح للسكان المحليين بالبحث عن المباريات ، وتعرفوا عليه سريعًا، وطلب بعضهم صورًا له.

وشوهد داني ألفيس وهو يحتفل في إحدى لياليه الأولى منذ خروجه من السجن، ويستمتع بوقته في مطعم فاخر يقدم شرائح اللحم، حيث تحدث عن وضعه لصحيفة “إل بيريوديكو” ..قائلا “كل يوم جمعة أذهب إلى المحكمة، وهذا كل شيء ، ليس لدي الكثير لأفعله غير ذلك،واللعبة التي يجب أن ألعبها هى “كرة،  أينما ذهبت، وأبقى على قيد الحياة ،وأتكيف مع كل شيء لأنه بالنسبة لي، ليس المكان هو الذي يصنع الشخص، بل الشخص هو الذي يصنع المكان”.

 ألفيس يذهب للمحكمة مرة واحدة  أسبوعيا 

وفي بيان لها، أوضحت المحكمة العليا في كتالونيا أن ألفيس سيتعين عليه حضور جلسات المحكمة أسبوعيًا وتسليم جوازات سفره بعد الموافقة على إطلاق سراحه بكفالة.

وقالت المحكمة: “وافقت الدائرة 21 من محكمة مقاطعة برشلونة أودينسيا بأغلبية الأصوات وبصوت واحد مخالف على الموافقة على الإفراج المشروط عن دانييل ألفيس دا سيلفا، مع دفع سند كفالة بقيمة مليون يورو.

“في حالة دفع المبلغ والموافقة على الإفراج المؤقت عنه، سيتم سحب جوازي سفره الإسباني والبرازيلي، وسيتم منعه من مغادرة إسبانيا وسيتعين عليه التوقيع في المحكمة بشكل أسبوعي والمثول أمام المحكمة كلما أمر بذلك.

“كما مُنع دانييل ألفيس دا سيلفا من الاقتراب لمسافة 1000 متر من منزل المشتكية أو مكان عملها أو أي مكان آخر تتردد عليه، ومُنع من التواصل معها بأي وسيلة أو إجراء حتى صدور حكم نهائي بعد انتهاء الاستئنافات ضد الحكم الصادر ضده.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى