«كاف» يحدد الموعد النهائي لمباراة مصر وبوتسوانا |تفاصيل جديدة

أكدت مصادر لـ «الهداف» داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على آخر مستجدات أزمة مباراة مصر وبوتسوانا في ظل عدم وصول بعثة منتخب “الحُمُر الوحشية” إلى بلادها من موريتانيا بسبب أزمة مع الراعي الرسمي الخاص بطيران المنتخب.

يأتي هذا قبل الصدام المرتقب أمام منتخب “الفراعنة”، غدًا الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025

وكان منتخب بوتسوانا قد خسر، أول أمس السبت 7 سبتمبر ضد مضيفه منتخب موريتانيا بنتيجة (0-1) في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ووجد بعدها صعوبة في العودة إلى بلاده بعد اللقاء.

تفاصيل جديدة حول أزمة مصر وبوتسوانا

من جانبه ، طالب الاتحاد البوتسواني من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراته المرتقبة أمام منتخب مصر ، بينما رد الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب بوتسوانا داعيًا الاتحاد الأفريقي إلى رفض أي تعديل على موعد المباراة، و الالتزام بإقامة المباراة في موعدها لارتباط المحترفين واللاعبين بالمشاركة مع أنديتهم في دوري الأبطال والكونفدرالية بمواعيد سفر  ومباريات.

وقال المصدر إن المباراة ستقام بشكل نهائي ورسمي في التاسعة مساءً من يوم غدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة عوضًا عن الرابعة عصراً، نظرًا لعدم وصول بعثة منتخب بوتسوانا إلى بلادها، مشيراً إلى أن القرار استند للوائح “الكاف” المنظمة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم.

وينص الفصل التاسع في اللائحة طبقاً للمادة رقم 16 البند رقم 10 على الآتي “يمكن للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أي وقت تعديل التواريخ أو أوقات انطلاق المباريات أو أماكن إقامتها”.

وبشأن الرد على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، علق المصدر بالقول: “لايوجد ثمة رد مرة أخرى، طبقنا اللوائح وتم تغيير موعد المباراة وهو حق أصيل للاتحاد الافريقي لكرة القدم طبقًا للوائح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى