منتخب تونس يحقق انتصارًا ثمينًا علي غامبيا

منتخب تونس .. فاز منتخب تونس غامبيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت  بينهم مساء اليوم الأحد علي على ملعب بن محمد العبدي بمدينة الجديدة المغربية، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ودخل نسور قرطاج المواجهة بقوة ونجحوا في الوصول إلى مرمى الفريق الخصم عند الدقيقة (11) عبر الظهير الأيسر علي العبدي، بضربة رأسية محكمة بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس شيخ سيدي، بعد تسديدة محمد علي بن رمضان من مخالفة مباشرة.

ولم يدم تقدم منتخب تونس كثيرًا حتى نجح الغامبيون في تعديل النتيجة عند الدقيقة (14) عبر المهاجم علي سووي، الذي استغل هفوة في عمق دفاع لاعبي المدرب فوزي البنزرتي، ليضع الكرة في مرمى الحارس أمان الله مميش بسهولة.

وحاول لاعبو تونس بعد تلقي هدف التعادل، التحكم في زمام المباراة من أجل أخذ الأسبقية مرة ثانية، لكن ذلك لم يتحقق لهم رغم بعض الفرص المسجلة، بينما كان المنتخب الغامبي يعتمد على الهجمات المرتدة والتي لم تقلق كثيرًا الدفاع التونسي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الدقيقة (50) انفرد البديل هيثم الجويني بحارس غامبيا، بعدما وصلته تمريرة على طبق من حمزة رفيعة، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويراوغ مدافعًا بطريقة رائعة لكنه سدد الكرة بطريقة سهلة، مهدرًا فرصة مهمة لإعادة التقدم لنسور قرطاج.

وجاء هدف بن رمضان ليكسر حاجز التعادل عند الدقيقة (75) عبر تسديدة قوية بعدما استغل تمريرة حاسمة من البديل رائد بوشيبة، ليهدي نسور قرطاج انتصارًا ثمينًا هو الثاني لهم على التوالي في طريق التأهل إلى “كان” المغرب.

 ووصل المنتخب التونسي بفضل هذا الفوز إلى النقاطة السادسة وضعته صدارة المجموعة الأولى،بينما تجمد رصيد غامبيا عند نقطة واحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى