900 هدف بمباريات رسمية «رقم قياسي».. «رونالدو» عقب فوز البرتغال: «إنجاز فريد في مسيرتي»

900 هدف بمباريات رسمية «رقم قياسي».. مازالت أرقام كريستيانو رونالدو القياسية تصاحبه في كل مكان وزمان فقد أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 900 هدف في مباريات رسمية.

وحقق كريستيانو رونالدو رقمه القياسي الجديد عقب مباراة منتخب بلاده البرتغال ضد كرواتيا في لشبونة أمس الخميس بدوري الأمم الأوروبية.

واستتطاع الدون تسجيل الهدف التاريخي بتسديدة من مسافة 6 ياردات بعد تمريرة عرضية من نونو مينديز ليتقدم منتخب البرتغال 2-0 في الدقيقة 34. ثم فازت البرتغال 2-1.

من جانبه أكد كريستيانو رونالدو قائلاً: “هذا يعني الكثير ، لقد كان إنجازًا كنت أرغب في تحقيقه منذ فترة طويلة ، كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي”.

وأضاف: “لقد كان الأمر عاطفيا لأنه إنجاز مهم، يبدو الأمر وكأنه أي إنجاز آخر، ولكنني وحدي والأشخاص من حولي يعرفون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقا بدنيا ونفسيا، وأن أسجل 900 هدف. إنه إنجاز فريد في مسيرتي”.

وكان رونالدو أيضًا أول من حطم حاجز الـ800 هدف ، وكان ذلك في أواخر عام 2021 أثناء فترته الثانية مع مانشستر يونايتد .

كما أن هدف قائد البرتغال الدولي الـ131 في 209 مباراة هو الأكثر تسجيلاً للأهداف على الإطلاق. ويأتي ميسي في المركز الثاني خلف رونالدو في هذه القائمة؛ حيث سجل هو والمهاجم الإيراني السابق علي دائي 109 أهداف لكل منهما.

وبالإضافة إلى أهدافه مع النصر ومانشستر يونايتد، قسم رونالدو أهدافه الـ769 مع أندية سبورتنج لشبونة وريال مدريد ويوفنتوس .

وأوضح رونالدو أنه لا ينوي التباطؤ في أي وقت قريب وقال مؤخرًا إنه يستهدف بالفعل تحقيق هدفه التالي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى