«الهداف» يرصد مفاجآت تشكيلة ليفربول في دوري أبطال أوروبا.. و«صلاح» ينتظر ريال مدريد

” الهداف” يرصد تشكيلة ليفربول  .. حيث يبدو أن تاريخ ليفربول الفخور في رعاية المواهب الشابة من خلال الأكاديمية وإطلاق العنان لهم في الفريق الأول سيستمر تحت قيادة أرن سلوت هذا الموسم.

ستيفن جيرارد وجيمي كاراغر ونجم أنفيلد الحالي ترينت ألكسندر أرنولد هم بعض الأسماء التي تتبادر إلى الذهن على الفور عندما يتعلق الأمر بأمثلة بارزة من الماضي القريب.

وبعد الإعلان عن قائمة ليفربول لدوري أبطال أوروبا لموسم 2024/25، يمكن للمشجعين أن يشعروا بالإثارة بشأن شاب آخر أصبح الآن على هامش التشكيلة الأساسية.

وعاد ليفربول إلى منافسات البطولة الأوروبية هذا الموسم بعد غياب دام عامًا واحدًا عن المشاركة في الدوري الأوروبي. وكان التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمرًا بالغ الأهمية، وحقق المركز الثالث خلال موسم 2023/24.

قائمة فرق ليفربول في دوري أبطال أوروبا

اللاعبين هم: ألكسندر أرنولد، أليسون، كييزا، دياز، إندو، جاكبو، جوميز، جرافنبرتش، هيل، جاروس، جونز، جوتا، كيليهر، كوناتي، ماك أليستر، مورتون، نالو، نونيز، نيوني، روبرتسون، محمد صلاح، زوبوسزلاي، تسيميكاس، فان. ديك.

تتضمن القائمة B برادلي، إليوت، كوانساه.

تري نيوني تم اختياره ضمن تشكيلة الفريق

وتتضمن تشكيلة ليفربول لمباريات دوري أبطال أوروبا المقبلة جميع الأسماء التي قد تتوقعها، بالإضافة إلى بعض الأسماء الجديدة المثيرة. يُسمح لكل فريق بتسمية 25 لاعبًا كحد أقصى في تشكيلته الرئيسية “القائمة أ”، بما في ذلك ثمانية أماكن على الأقل محجوزة للاعبين المدربين محليًا أو اللاعبين المحليين.

وأحد اللاعبين الذين يندرجون ضمن هذه الفئة هو تري نيوني البالغ من العمر 17 عامًا، ومن المؤكد أن ضمه سيثير حماس جماهير ليفربول.

وأظهر نيوني أداءً واعدًا بشكل لا يصدق سواء مع فريق ليفربول تحت 21 عامًا أو الفريق الأول. بعد ظهوره لأول مرة تحت قيادة يورجن كلوب ضد ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي العام الماضي ووصفه الألماني بأنه “خاص”، وواصل الشاب تقديم موسم تحضيري رائع هذا العام، حيث أثار إعجاب الجميع بشكل كبير ضد ريال بيتيس وسجل ضد إشبيلية في فوز 4-1. وقد أشاد العديد من المشجعين بقدرات المهاجم وليس من المستغرب أن يتم مكافأته بمكان في تشكيلة دوري أبطال أوروبا.

وسجل نيوني هدفا لفريق ليفربول تحت 21 عاما في مباراتهم الأخيرة ضد ليستر سيتي، ومنذ ذلك الحين سجل هدفا لمنتخب إنجلترا تحت 18 عاما في التعادل 2-2 ضد البرتغال

واللاعبون غير المدرجين في القائمة “ب” هم هارفي إليوت وجاريل كوانساه وكونور برادلي المؤهلون، ولكن تم إدراجهم بدلاً من ذلك في القائمة “ب” بسبب أعمارهم وحالتهم التدريبية في النادي.

وسيتمكن ليفربول من تسجيل عدد غير محدود من اللاعبين في القائمة “ب” خلال الحملة وتحديث ذلك قبل كل مباراة.

وبالنسبة لشخص صغير السن، من الواضح أن تري يتمتع بمعدل عمل قوي ورغبة في النجاح كلاعب في ليفربول ،ولدى سلوت إيمان قوي بقدراته وبالنسبة لجماهير ليفربول، فسوف يكونون حريصين على رؤية ما يمكن أن يقدمه مهاجم إنجلترا الشاب هذا الموسم.

النظام الجديد وحرب تكسير العظام بين أندية أوروبا

ويختلف نظام البطولة هذا العام بشكل كبير. فبدلاً من ثماني مجموعات مختلفة، تم وضع 36 فريقًا معًا في مجموعة واحدة. وسيلعب رجال سلوت ضد ثمانية فرق مختلفة – أربعة منها على أرضهم، بينما ستلعب الأربعة الأخرى خارج أرضهم.

وسيحدد عدد النقاط التي يحصل عليها ليفربول من هذه المباريات مصير النادي في القسم التالي من المسابقة.،حيث أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن أفضل ثمانية فرق في المرحلة الأولية من الدوري ستتأهل تلقائيًا إلى دور الستة عشر، بينما ستتنافس الفرق التي تحتل المركز بين التاسع والرابع والعشرين في مباريات فاصلة من مباراتين لتحديد من سيتأهل، بينما سيتم إقصاء الفرق التي تحتل المركز الخامس والعشرين وما دونه تلقائيًا، دون الوصول إلى الدوري الأوروبي.

وتم الإعلان مؤخرًا عن منافسي ليفربول في دوري أبطال أوروبا، حيث ستكون المباراة الأكثر إثارة هي مباراة على أرضه في أنفيلد ضد ملوك أوروبا الحاليين، بطل موسم 2023/24 ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى