“اسطورة إيطاليا”: رفضت عرضا نيجيريا لتدريب المنتخب.. وانتقال كييزا لـ” ليفربول” مفاجئة  

كشف الأسطورة الإيطالي فابيو كانافارو والفائز بالكورة الذهبية و الفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا والمدافع السابق ، أنه رفض عرضًا  نيجيريا لتدريب المنتخب .. معترفا بأنه لم يتوقع انضمام فيديريكو كييزا إلى ليفربول هذا الصيف.

وقال فابيو كانافارو “أنه سينتظر حتى نهاية العام للحصول على عروض من الأندية الإيطالية والأوروبية قبل النظر في العروض المقدمة من قارات أخرى”.

نيجيريا وإيران يعرضون التعاقد مع كانافارو

وكشف ” أنه تلقى عروضا من منتخب نيجيريا وأندية إيرانية بعد رحيله عن أودينيزي في مايو الماضي” موضحا : “أودينيزي يقدم أداء جيدا كما توقعت لأنه فريق قوي”.

وتابع “تلقيت عروضًا من منتخب نيجيريا وأندية إيرانية، لكنني أريد الانتظار حتى ديسمبر المقبل قبل الانتقال إلى الدوري الإيطالي والأندية الأوروبية. وبعد ذلك، ربما أبدأ السفر مجددًا”.

وكان كانافارو هو آخر لاعب إيطالي يفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2006، ويتوقع ألا يتواجد أي لاعب من إيطاليا في قائمة الثلاثين الأفضل في عام 2024.

وأضاف “كنت أتوقع ذلك بعد بطولة أوروبا، وهذا أمر عادل ، اعترف  ، ولكن لا ينبغي لنا أن نمزق ملابسنا في يأس الآن. فلم نشهد هذه الأزمة منذ سنوات ، وببساطة، يتعين علينا أن نفعل من جديد الأشياء التي ساعدتنا على الفوز في الماضي.

وأوضح “علينا أن نعمل على اللاعبين الشباب، ولكن يجب أن نفعل ذلك بجدية، وليس من خلال ملء رؤوسهم بالتكتيكات، والبناء من حارس المرمى، والضغط العالي ثم رؤية شخص لا يعرف كيفية الركض أو القفز للخلف”.

وقال كانافارو “جيوجيو ظاهرة. إنه مستعد دائمًا في الوقت المناسب  ،لا أعلم ماذا كان سيحدث في بطولة أوروبا لو لم يكن موجودًا. إنه قريب من بوفون” .

جيان بييرو جاسبريني وكارلو أنشيلوتي من بين المرشحين لجائزة أفضل مدرب لهذا العام ..قال كانافارو “إنهما مدربان ممتازان وملموسان ولا يضيعان الوقت في اختراع أشياء غريبة”.

 توقعات كانافارو للدوري الإيطالي 

وفيما يتعلق بالدوري الإيطالي، شارك كانافارو أفكاره حول الجدل الأخير المحيط برافائيل لياو وثيو هيرنانديز في ميلان وسوق انتقالات يوفنتوس .

كشف أن “هناك الكثير من الضجيج حول هذا الأمر [ رفض ثيو ولياو الاستراحة للتبريد ضد لاتسيو ]، مما يخفي المشاكل الحقيقية. لقد دخلا الملعب للتو. لم يكونا متعطشين. إذا كان المدرب بحاجة إلى التحدث إليهما، لكان قد اتصل بهما.

وتابع “لقد كان لدى يوفنتوس سوق انتقالات رائع، لكنني لم أتوقع انتقال كييزا إلى ليفربول. ومع ذلك، بعد الحماس الذي ظهر في الأيام القليلة الأولى، يتعين على موتا تقديم اللاعبين الكبار الجدد. وإلا، فسيكون الأمر صعبًا”.

توقعات كانافار للفوز بالكرة الذهبية

وناقش كانافار المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، قائلًا” إن لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر هو نجم الدوري الإيطالي الوحيد الذي قد يلعب لصالح عملاقي أوروبا ريال مدريد ومانشستر سيتي“… جاء ذلك خلال حديث مع صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى