«قاهر الشباك» الأغلى سعراً في سوق صفقات الدوري السعودي للمحترفين

“إيفان توني”  هو أحدث لاعب  حقق إنجازات قياسية فى معدل التهديف ،حيث سجل 72 هدفا خلال 141 مباراة  خلال رحلته الكروية في أوروبا

وقال عنه توماس فرانك مدرب برينتفورد “لقد كان من دواعي سروري العمل مع إيفان على مدار السنوات الأربع الماضية” ، “لقد سجل في المتوسط أكثر من هدف واحد كل مباراتين، وهو رقم لا يصدق. على أرض الملعب، كان هدافًا رائعًا ولاعبًا وقائدًا. لقد دفع الفريق والتشكيلة ونفسه. إنها رحلة رائعة كنا فيها معًا. ساعد إيفان النادي والفريق، وساعد النادي والفريق إيفان “.

ويعتبر توني أحد الأصول المهمة لبرينتفورد قبل عقد صفقته  مع نادي الأهلي السعودي ، حيث سجل توني 72 هدفًا و23 تمريرة حاسمة في 141 مباراة في جميع المسابقات مع برينتفورد. في الواقع،

وكانت قدرة توني على ترجمة قدرته عبر المسابقات المختلفة هي الجزء الأكثر بروزًا في حياته المهنية ، بعد تسجيله 31 هدفًا في 45 مباراة في بطولة الدوري في موسم 2020/21، واصل توني تألقه التهديفي المذهل في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 36 هدفًا في 85 مباراة  وتم شراءه  مقابل 5.6 مليون يورو فقط من نادي بيتربورو في عام 2020، .

وأكد كل من نادي برينتفورد ونادي الأهلي السعودي انتقال المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا. إنها صفقة انتقال كبيرة. سيحصل برينتفورد على 42 مليون يورو مقابل المهاجم الإنجليزي. تجعل هذه الصفقة المهاجم الإنجليزي أحد أغلى عشر صفقات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين .

إيفان توني.. مهاجم إنجلترا يتجه إلى الدوري السعودي للمحترفين

 

وتسجيل الأهداف أكسب توني مكانًا في تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2024. تمكن المهاجم طويل القامة والجسدي من تمريرة حاسمة واحدة خلال 42 دقيقة من وقت اللعب في ألمانيا. ربما كان الدور محدودًا، لكن لا شك أن توني يُعتبر الآن أحد أبرز المهاجمين الإنجليز.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، اعتُبر توني مرشحًا رئيسيًا للانتقال إلى أحد أفضل أندية إنجلترا. ومع ذلك، لم تتحقق مثل هذه الصفقة أبدًا، وسيصبح توني الآن أحدث نجم بارز يلعب في المملكة العربية السعودية. في الواقع، وسيدخل توني الآن كتب التاريخ باعتباره اللاعب الأغلى الذي غادر برينتفورد على الإطلاق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى