إيرلينج هالاند “الذي لا يمكن إيقافه”.. ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثيتين على التوالي

وصف بيب جوارديولا  مدرب مانشستر سيتي، الاسطورة إيرلينج هالاند بأنه “لا يمكن إيقافه” بعد أن سجل المهاجم ثلاثية للمرة الثانية على التوالي ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عدد من الأهداف في ثلاث مباريات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز .

وبعد ثلاثية في الفوز 4-1 على إيبسويتش تاون الأسبوع الماضي، تألق هالاند مجددا بتسجيله الأهداف الثلاثة في فوز مانشستر سيتي 3-1 على وست هام يوم السبت ليرفع رصيده هذا الموسم إلى سبعة أهداف.

وجاء هدف هالاند الأول بتسديدة رائعة في مرمى ألفونس أريولا بعد تمريرة من برناردو سيلفا ، بينما جاء هدفه الثاني بتسديدة قوية من مسافة قريبة كادت أن تكسر الشباك.

وعندما اندفع نحو المرمى في وقت متأخر من المباراة لم يكن هناك شك في النتيجة، لدرجة أن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا قال إنه يعتقد أن المدافعين لا يستطيعون منع هالاند حتى مع اتخاذ إجراءات صارمة.

وقال جوارديولا للصحفيين: “الهدف الأول، برناردو يحصل على الكرة ويمررها ويسددها، أو الهدف الثالث، مع المساحة خلفه، كان لا يمكن إيقافه ، لا يوجد مدافع مركزي، حتى مع وجود سلاح – إنه أمر مستحيل، سريع جدًا، وقوي جدًا.”

كما أن الثلاثية الحادية عشرة التي أحرزها النرويجي البالغ من العمر 24 عاما مع مانشستر سيتي تعني أنه أصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب هاري كين، يسجل ثلاثيتين في مباراتين متتاليتين.

وقال جوارديولا ” إن هالاند عانى من بعض المشاكل الموسم الماضي، عندما كان لا يزال هداف الدوري برصيد 27 هدفا، لكنه أصبح الآن لاعبا أكثر تدميرا”.

من جانبه .. أوضح هالاند، الذي سجل هدفه السبعين في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراته 69، إنه يشعر بفوائد الحصول على الراحة.

وأضاف “أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر بالنشاط ، لقد أمضيت إجازة طويلة وفترة تحضيرية للموسم الجديد. أشعر أنني بحالة جيدة”.

وتابع “لقد كانت السنوات التي قضيتها هنا سريعة حقًا. والآن حصلت على بعض الراحة لجسدي وقدمي. والآن أنا مستعد للمزيد.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى