مدرب وست هام يونايتد يهاجم السعودية.. الحكاية فيها “زوما” ؟

رأى المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي ، كيف انتزعت المملكة العربية السعودية اللاعب السادس المدافع الفرنسي كورت زوما، لاعب وست هام يونايتد ،الذي حصل على أكبر مشاركة في المباريات العام الماضي.

وشهد وست هام يونايتد صيفًا مليئًا بالنشاط في سوق الانتقالات، مع تحركات مهمة في كل من الوافدين والمغادرين. ومن بين أبرز المغادرين كان المدافع كيرت زوما، الذي اقترب من الانضمام إلى فريق شباب الأهلي الاماراتي  في صفقة انتقال مجانية.

الاتفاق، الذي تضمن تغطية نادي دبي آخر 12 شهرًا من عقده مع الفريق اللندني، لم يتحقق في النهاية، مما ترك اللاعب في وضع غير مؤكد. والآن غادر على سبيل الإعارة إلى نادي العروبة السعودي.

وعلى الرغم من هذه النكسة، سرعان ما وجد زوما وجهة جديدة، ليكمل انتقاله المؤقت إلى المملكة العربية السعودية. وبدا أن الدولي الفرنسي، الذي تم تعيينه قائدًا لوست هام في بداية موسم 2023-24 بعد رحيل ديكلان رايس إلى أرسنال، مدرج في خطط النادي ، ومع ذلك، كان وست هام على استعداد للسماح برحيله، جزئيًا لتخفيف عبء الأجور.

توديبو سيكون بديل زوما

ولتغطية خسارة زوما، تحرك وست هام سريعًا في سوق الانتقالات، فضمن ضم ماكس كيلمان، من ولفرهامبتون واندررز، وجان كلير توديبو، على سبيل الإعارة من نيس مع خيار الشراء.

وتعزز هذه التعزيزات دفاع الفريق بقيادة جولين لوبيتيغي الذي يسعى للحفاظ على التنافسية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمثل رحيل كيرت زوما نهاية الفترة التي لعب فيها قلب الدفاع 103 مباريات مع وست هام في ثلاثة مواسم، ووصوله إلى النادي في عام 2014 قادمًا من تشيلسي، بعد عقد من اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، سمح له بإثبات نفسه كمدافع رفيع المستوى، رغم أن ذلك لم يخلو من الجدل.

وفي عام 2022، حُكم عليه بالسجن لمدة 180 ساعة في خدمة المجتمع بعد اعترافه بالذنب في إساءة معاملة الحيوانات، مما شوه سمعته خارج الملعب.

و تعاقد نادي العروبة السعودي رسمياً مع المدافع الفرنسي كورت زوما، قادماً من ويست هام يونايتد الإنجليزي؛ لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان المدافع الفرنسي قريباً من الانتقال لصفوف أهلي دبي الإماراتي في الشهر الماضي، لكن عدم اجتيازه للفحص الطبي جعل النادي الإماراتي يتراجع عن إتمام الصفقة.

وتعاقد النادي السعودي مع كورت زوما بنظام الإعارة مع إلزامية الشراء الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى