أرسنال يحصل على ثاني أعلى ربح من بيع إيدي نكيتياه بعد انتقاله لـ”كريستال بالاس”

بعد أكثر من 160 مباراة مع نادي طفولته، غادر إيدي نكيتياه أخيرًا أرسنال،  حيث تم تأكيد الانتقال بعيدًا عن نادي شمال لندن مساء الجمعة قبل دقائق قليلة من انتهاء فترة الانتقالات.

وافق نادي كريستال بالاس على صفقة مع نادي أرسنال شهدت رحيل الموهبة البالغة من العمر 25 عامًا في خطوة تبلغ قيمتها الإجمالية 35 مليون يورو – مع دفع 30 مليون يورو مقدمًا و 5 ملايين يورو إضافية كإضافات.

وستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة دخل أرسنال من مبيعات اللاعبين هذا الصيف إلى 61 مليون يورو وصافي إنفاقهم في فترة الانتقالات إلى 15.1 مليون يورو فقط.

وقال المهاجم في بيان للنادي  “من المدهش التوقيع مع كريستال بالاس – أنا متحمس للبدء ، وفي كل مرة أعود فيها إلى جنوب لندن، فإن ذلك يضع دائمًا ابتسامة على وجهي، لذلك من الجيد أن أعود إلى المنزل”.

وعلى مدار المواسم الثمانية الماضية، صنع نكيتياه اسمًا لنفسه باعتباره لاعبًا هجوميًا مثيرًا، مع عين واضحة على الهدف. على الرغم من أن المهاجم يغادر أرسنال دون أن يثبت نفسه أبدًا كلاعب أساسي ثابت في  فريق ميكيل أرتيتا ، فإن سجله البالغ 19 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في 4096 دقيقة من الدوري الإنجليزي الممتاز يمنحه متوسطًا قويًا يبلغ 0.53 هدفًا وتمريرة حاسمة لكل 90 دقيقة من الدوري.

وهذه العين على الهدف هي التي أبقت عليه في أرسنال لفترة طويلة بعد أن كان لا يزال يفكر في لاعب شاب واعد ومن الواضح أن هذا هو ما أغرى بالاس لتقديم عرض له قبل نهاية فترة الانتقالات هذا الصيف.

والآن بعد أن غادر نكيتياه أرسنال مقابل 35 مليون يورو، أصبح ثاني أغلى صفقة بيع للنادي اللندني الشمالي على الإطلاق، إلى جانب  انتقال نيكولا أنيلكا عام 1999 إلى ريال مدريد، متقدمًا على  انتقال أليكسيس سانشيز مقابل 34 مليون يورو إلى مانشستر يونايتد في عام 2017، وخلف  انتقال أليكس أوكسليد تشامبرلين مقابل 38 مليون يورو إلى ليفربول في عام 2017.

وانتقل نكيتياه إلى بالاس سعياً للحصول على كرة قدم منتظمة للفريق الأول ومن المرجح أن يجدها في  فريق أوليفر جلاسنر وبعد بيع  مايكل أوليس وجوردان أيو ، أصبح بالاس في حاجة ماسة إلى قوة نيران إضافية مع وجود جان فيليب ماتيتا فقط للاختيار من بين المهاجمين الوحيدين في فريق جلاسنر في هذه اللحظة.

وعلى الرغم من أن المهاجم الفرنسي يُعتبر موهبة راسخة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن انتقال نكيتياه إلى النادي سيجعله أغلى صفقة في بالاس على الإطلاق، متجاوزًا 31.2 مليون يورو التي دفعها النادي مقابل  كريستيان بنتيكي في عام 2016.

ومع ذلك، نظرًا لحقيقة أن بالاس قد باع بالفعل أوليس وأيو المذكورين أعلاه، بالإضافة إلى  يواكيم أندرسن مقابل 88.8 مليون يورو مجتمعة، فإن حتى  الصفقة  القياسية لنكيتياه ستظل تحافظ على الإنفاق الصافي للنادي عند 23.8 مليون يورو إيجابية بسبب عدد المبيعات حتى الآن واحتمال رحيل المزيد من النجوم قبل أن تقترب نافذة الانتقالات من نهايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى