أسرار الساعات الأخيرة في قصة انتقال أوسيمين لـ” الأهلي وتشيلسي” في سوق الصفقات ..أعرف الحكاية

أسرار الساعات الأخيرة في قصة انتقال أوسيمين….بعد يوم مزدحم في فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإيطالي، قرر فيكتور أوسيمين البقاء في نابولي بعد فشل المفاوضات مع الأهلي وتشيلسي، لكن من المتوقع أن يظل منبوذا من الفريق الأول لأنتونيو كونتي بعد خلاف متفجر مع إدارة نابولي.

هكذا تكشفت تفاصيل ملحمة الانتقالات؟

كيف تطورت قصة انتقال أوسيمين؟ ..للحصول على الصورة الكاملة، يجدر بنا العودة إلى نهاية موسم 2022-23 الذي فاز فيه نابولي بلقب الدوري الإيطالي .

كان الفريق قد فاز للتو باللقب لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا، وأنهى أوسيمين الموسم كأفضل هداف في الدوري.

ولم يرغب نابولي في بيع نجمه مباشرة بعد الفوز باللقب، وسعى بدلا من ذلك إلى تمديد عقده، الذي كان من المقرر أن ينتهي في عام 2025.

وفي النهاية ..جاء هذا التمديد في 23 ديسمبر 2023. ووقع أوسيمين على صفقة جديدة حتى عام 2026 مع زيادة في الأجور تصل إلى حوالي 10 ملايين يورو في الموسم. وكان هناك أيضًا شرط جزائي بقيمة 130 مليون يورو مدرج في الصفقة.

خاض النيجيري موسم 2023-2024 متقطعًا بسبب الإصابات والتغييرات الإدارية المستمرة وعدم توفره بسبب استدعائه لكأس الأمم الأفريقية، لكنه لا يزال يسجل 15 هدفًا من 25 مباراة في الدوري الإيطالي.

نابولي مستعد للبيع

تم تعيين أنطونيو كونتي في يونيو، وسرعان ما أصبح من الواضح أن نابولي سيستهدف التعاقد مع روميلو لوكاكو، وهو اللاعب الذي يستمتع المدرب بالعمل معه بشكل خاص. كما أصبح من الواضح أن نابولي سيسعى إلى الاستفادة من أوسيمين في فترة الانتقالات.

وبينما كان يبحث عن فرصة للابتعاد عن النادي، تدرب أوسيمين بعيدًا عن المجموعة خلال الصيف ولم يشارك في أي من المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال فترة ما قبل الموسم.

وأشارت العديد من التقارير إلى أنه كان حريصًا على الانتقال إلى باريس سان جيرمان ليحل محل كيليان مبابي الذي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد، لكن لم يكن هناك أي اتصال رسمي من الباريسيين.

ومع اقتراب الصيف، أصبح من غير المرجح بشكل متزايد أن يدفع أي فريق لنابولي الشرط الجزائي البالغ 130 مليون يورو في عقد اللاعب. وبهذا السعر، ومع احتمال حصول أوسيمين على راتب ضخم، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأندية التي كان من الممكن أن تتعاقد معه.

لا صفقة مع الأهلي أو تشيلسي

ومع انتهاء الموعد النهائي لسوق الانتقالات، أصبح من الواضح أن الخيارين الوحيدين المتاحين هما تشيلسي بقيادة المدرب إنزو ماريسكا، أو الأهلي من الدوري السعودي للمحترفين. وكان كلا الناديين يضغطان لإتمام الصفقة في آخر 48 ساعة من سوق الانتقالات.

وكان نابولي مستعدًا لقبول مبلغ أقل من الشرط الجزائي البالغ 130 مليون يورو مقابل أوسيمين. وذكرت التقارير أن الأهلي عرض نحو 80 مليون يورو مقابل خدماته.

وأكدت التقارير أن أوسيمين تلقى عرضا ضخما من الأهلي لمدة أربع سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 160 مليون يورو (40 مليون يورو في الموسم). وذكرت التقارير أن أوسيمين وافق على هذه الشروط، مما يعني أن الأمر متروك للناديين للتفاوض على الرسوم.

وهنا وصلت الأمور إلى نقطة تحول بالنسبة لنابولي وأوسيمن. فقد انهارت الصفقة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات عندما حاول نابولي، وفقًا للتقارير، طلب سعر أعلى قليلاً من الأهلي ، الذي قرر بعد ذلك التراجع عن الصفقة.

وأثار ذلك غضب أوسيمين وممثليه من النادي ، في حين وصفت بعض التقارير في إيطاليا العلاقة بين اللاعب وأصحاب العمل بأنها “محطمة تماما”.

في غضون ذلك، كان تشيلسي قد اتفق مع نابولي على صفقة، لكنه لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق مع أوسيمين بشأن الشروط الشخصية .

ويقال إنه عرض أوسيمين   4 ملايين يورو في الموسم كأجور و4 ملايين يورو سنويًا كمكافآت، وهو أقل بكثير من 10 ملايين يورو في الموسم الواحد في عقده مع نابولي.

وفي ظل عدم وجود اتفاق مع تشيلسي أو الأهلي السعودي، أصبح أوسيمين الآن عالقًا في نابولي ولا يعد حاليًا جزءًا من خطط الفريق الأول لأنتونيو كونتي.

نهاية العلاقة بين أوسيمين ونابولي 

أزال نابولي رسميًا فيكتور أوسيمين من قائمة فريقه في الدوري الإيطالي، وسلم رقم قميصه إلى الوافد الجديد روميلو لوكاكو، الذي سيرتدي القميص رقم 9 لموسم 2024-25.

ويأتي إبعاد النيجيري من تشكيلة الفريق بعد يوم فوضوي للغاية في الموعد النهائي للانتقالات ، والذي شهد فشله في الاتفاق على الانتقال إلى تشيلسي أو الأهلي السعودي في الدوري السعودي للمحترفين.

ويرتبط أوسيمين بعقد مع نابولي حتى صيف عام 2026، ويبلغ راتب اللاعب نحو 10 ملايين يورو في الموسم الواحد.

ويلعب نابولي في الدوري مساء السبت عندما يستضيف بارما على ملعب مارادونا.

ومن المتوقع أن يبدأ المهاجم الجديد لوكاكو في الهجوم ، بينما قد يجلس بيلي جيلمور، الذي وصل من برايتون في اليوم الأخير من فترة الانتقالات، على مقاعد البدلاء. ولن يكون سكوت ماكتوميناي موجودًا، لكنه قد يخوض مباراته الأولى ضد كالياري بعد فترة التوقف الدولي.

كما تم استبعاد ماريو روي من قائمة نابولي لإفساح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى