شبح الازمة المالية تجبر برشلونة التخلي عن طموحاته في سباق الانتقالات الصيفية

كانت فترة الانتقالات في نادي برشلونة مثيرة للقلق ،حيث يعاني من ضائقة مالية، وقضى النصف الأول من الصيف في مغازلة جناح أتليتيك بيلباو نيكو ويليامز علنًا لكنه فشل في التوقيع معه.

ثم في النصف الثاني من الصيف حاول بشكل محموم خفض التكاليف بما يكفي لضمان قدرتهم على تسجيل الوافد الجديد داني أولمو مقابل 60 مليون يورو مع الفريق الأول.

ويفتقد برشلونة فن جمع المال، الذى هو شكل من أشكال الفن الذي يواجه به طموحاته ، حيث حقق 10 ملايين يورو بخروج جوليان أراوجو وميكايل فاي ، لكن الاضطرار إلى إعارة كليمنت لينجليت وفيتور روكي (الذي وقع مقابل 40 مليون يورو فقط في يناير) وأوريول روميو يعني أنهم لم يتمكنوا من حجز الدخل أو سداد فاتورة الأجور بالكامل.

ورحيل المهاجم مارك جويو للانضمام إلى تشيلسي مقابل 6 ملايين يورو (شرط جزائي) ، كان مؤلمًا بعض الشيء، لكنهم على الأقل استبدلوه بباو فيكتور بقيمة 2 مليون يورو.

وكان رحيل إلكاي جوندوجان مجانًا إلى مانشستر سيتي بعد عام واحد فقط ، هو الضحية الرئيسية لصفقة أولمو، ورغم أن أولمو يتمتع بمهارات هجومية جيدة، إلا أن هناك مخاوف بشأن ما إذا كانت فجوات برشلونة في خط الوسط الدفاعي وقلب الدفاع ستعود لتؤذيهم في وقت ما من هذا الموسم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى