“الهداف” يرصد الرابحون في سوق الصفقات الأوروبية ..و “روشن” السعودي ملك التعاقدات

ا

أغلقت سوق الانتقالات في الساعة 11 مساءً الجمعة بتوقيت بريطانيا الصيفي في إنجلترا وإسبانيا، وإيطاليا وألمانيا. ولا تزال السوق مفتوحة في دول مختارة مثل هولندا وتركيا والمملكة العربية السعودية، ولكن لا يوجد مجال كبير لمزيد من الصفقات الكبرى.

الآن، سوف يجلس كل الأطراف ـ الأندية واللاعبون والمديرون والوكلاء ـ ويقيمون الأمور. لقد تحققت أمنيات البعض ولم يتحقق بعضها الآخر. وقد تفوق البعض في تحركاته خلال الصيف، في حين سيتحسر آخرون على الفرص الضائعة

ويرصد موقع ” الهداف “ الرابحون في سوق الانتقالات الأوروبية ، وجاء دوري المحترفين السعوديروشن” في مقدمة الرابحون  بعد صفقات خيالية .. دخلت مرحلة الصراع بين الأندية السعودية خاصة النصر والهلال ، وجاء في المرتبة الثانية باريس سان جرمان ، المملوك لأمراء الخليج ، . وإليكم من نجح في سوق الصفقات

172.5 مليون يورو دفعها “الهلال والنصر والاتحاد” السعودي 

شعل الدوري السعودي للمحترفين” رشن” سوق الانتقالات الأوروبية خلال الأيام الماضية ،حيث حاولت الأندية السعودية اقتناص لاعبين دوليين بأرقام خيالية ، مما دفع عدد كبير من الأندية الأوروبية من رفع القيمة السوقية  لمحترفيها ،بعد إصرار كبير من الأندية السعودية بعقد صفقات ضخمة  بلغت قيمتها 172.5 مليون يورو دفعها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي من أجل حصد الألقاب بالدوريات السعودية والإقليمية والدولية .

ويعتبر الدوري السعودي للمحترفين الفائز الأخير الأكبر في سوق الصفقات الأوروبية بعد اشعال أسعار السوق الانتقالات وجاء في مقدمة  الصفقات اللاعب بإيفان توني لاعب نادي برينتفورد الإنجليزي (47.5 مليون يورو) إلى نادي الأهلي السعودي ،ومحمد سيماكان لاعب آر بي لايبزيج الألماني  (45 مليون يورو) إلى نادي النصر ، في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات الأوروبية مقابل رسوم جيدة  للغاية فوزًا كبيرًا.

وقبل أيام قليلة، انتقل مدافع مانشستر سيتي الانجليزي جواو كانسيلو إلى الهلال مقابل 25 مليون يورو،ودفع الاتحاد 55 مليون يورو للحصول على لاعب بارز في أوج عطائه: موسى ديابي جناح أستون فيلا الانجليزي البالغ من العمر 25 عامًا .

لقد تغيرت تكتيكات سوق الانتقالات السعودية. الدوري أصبح قوة أكثر هدوءان وذكاءً هذه الأيام.

باريس سان جيرمان يدفع 160 مليون يورو في 3 صفقات 

في أعقاب خسارة كيليان مبابي لصالح ريال مدريد مجانًا هذا الصيف، حافظ باريس سان جيرمان على هدوئه في السوق. وبدلاً من التعاقد بشكل انعكاسي مع بديل مرصع بالنجوم مقابل أموال ضخمة.

واستثمر باريس سان جيرمان بدلاً من ذلك في لاعبين شباب جيدين للغاية مثل  جواو نيفيس  لاعب الوسط البرتغالي الصاعد جواو نيفيز  (19 عامًا) بقيمة (70 مليون يورو) ، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، و لاعب الوسط الهجومي الشاب ديزيريه دويه، البالغ من العمر 19 عاماً، بعقد يمتد لخمسة أعوام قادماً من المنافس المحلي رين بقيمة بلغت (50 مليون يورو).

وضم المدافع الإكوادوري ويليان باتشو قادم من صفوف إينتراخت فرانكفورت الألماني بقيمة بلغت (40 مليون يورو) ، وباتشو هو الأكبر سناً في سن 22 عامًا، ويمثل دويه ارتباطًا فرنسيًا مرحبًا به آخر للنادي العاصم، بينما نيفيس رائع تمامًا وأظهر ذلك بالفعل.

ونجح باريس سان جيرمان في نقل عدد كبير من اللاعبين الذين لا يناسبون أسلوب المدرب لويس إنريكي، وأبرزهم مانويل أوغارتي إلى مانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو.

ويبدو هذا الأمر أشبه بطي صفحة باريس سان جيرمان، ليس فقط من حيث العصور (بعد مبابي) ولكن أيضًا فيما يتعلق باستراتيجية الانتقالات ،يتعين علينا أن نعطيهم الفضل عندما يستحقونه.

“ارسنال”يدفع 108 ملايين يورو فى 3 صفقات ..ويحقق 80 مليون يورو 

عزز نادي الارسنال صفوفه بـ 3 لاعبين جدد  خاصة منطقة الدفاع وحارسة المرمي التى كان يحتاج اليها المدير الفني ميكيل أرتيتا ،لدخول الموسم الجديد بشكل أقوي للمنافسة على الدوريات الاوروبية

واحتاج أرسنال إلى تغطية دفاعية وأنفق 45 مليون يورو لضم ريكاردو كالافيوري ، بينما أضاف المدير الفني ميكيل أرتيتا أيضًا إلى خط الوسط وتعاقد مع نجم منتخب إسبانيا باريس سان جيرمان يدفع 160 مليون يورو في 3 صفقات شبابية لتعزيز صفوفهفي بطولة يورو 2024 ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد مقابل سعر عادل (33 مليون يورو).

تم تأمين حارس المرمى ديفيد رايا بشكل دائم مقابل 30 مليون يورو، بعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في النادي من برينتفورد ، ويشير أداءه حتى الآن هذا الموسم إلى أن قرار النادي بدعمه باعتباره رقم 1 سوف يؤتي ثماره.

ثم في اللحظات الأخيرة، وقع رحيم ستيرلينج على سبيل الإعارة للموسم، مما أضاف العمق المطلوب بشدة إلى خط الأجنحة وكمية صحية من الخبرة في الفوز بالألقاب للفريق أيضًا.

بالإضافة إلى كل هذا، جمع الجانرز الأموال بفعالية كبيرة، وهو أمر لم يكونوا جيدين فيه بشكل خاص في السنوات الأخيرة.

لقد حققوا أكثر من 80 مليون يورو من خلال الانتقال إلى إيدي نكيتياه وإميل سميث رو وآرون رامسديل ، وهو ما قد يكون مفيدًا جدًا لمرونة السوق في الأشهر الـ 12 المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن النادي امتنع عن إنفاق مبلغ ضخم من المال على مهاجم، وهو ما أراده العديد من المشجعين، لكنهم لا يزالون يعتبرون الفائزين في هذه النافذة.

“ليفربول”يدفع 53 مليون يورو في الانتقالات.. ورحيل محمد صلاح يقلق الريدز

“ليفربول” يدفع 53 مليون يورو في الانتقالات ..حيث كانت فترة انتقالات ليفربول الصيفية  محبطة ، بشكل لا يصدق في بعض الأجزاء. ومع دخول المشجعين إلى الصيف وهم خائفون بالفعل من شكل حقبة ما بعد يورجن كلوب، فإن الافتقار إلى النشاط فيما يتعلق بالتعاقدات، بالإضافة إلى الرفض العلني للغاية من لاعب خط الوسط الدفاعي في ريال سوسيداد مارتن زوبيمندي، لم يفعل الكثير لتهدئة المخاوف.

وفي النهاية، جاءت بضعة تعاقدات ، يمكن القول إن أفضل حارس مرمى في العالم، جيورجي مامارداشفيلي ، مقابل 40 مليون يورو قبل إعادته إلى فالنسيا على سبيل الإعارة؛ ورهان مثير للاهتمام على الجناح الرائع ولكن المصاب كثيرًا فيديريكو كييزا  من يوفنتوس مقابل 13 مليون يورو فقط.

بخلاف ذلك، قاوم النادي إغراء التعاقد مع أي شخص، وعدم الوقوع في هذا الفخ أمر إيجابي – في بحثهم عن رقم 6 جديد، أراد الريدز جودة عالية ورفضوا الاكتفاء بأقل من ذلك.

ولا يزال من الممكن أن يكون لأحداث هذا الصيف تأثير “خاسر” على مدار العام المقبل إذا اتخذ فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد ومحمد صلاح وجهة نظر قاتمة بشأن هذا الخمول وقرروا الرحيل مجانًا في الصيف المقبل. لكن الوقت وحده هو الذي سيخبرنا بذلك.

اتلتيكو مدريد ينفق 180 مليون يورو على صفقاته 

شهد نادي اتلتيكو مدريد  الاسباني صيف ساخن في سوق الانتقالا لصيفية التى أغلقت أمس الجمعة ..وبعد عامين هادئين  في السوق، انفجروا الاسباني بالحياة هذا الصيف، حيث أنفقوا أكثر من 180 مليون يورو لتوقيع أربعة لاعبين من الطراز العالمي – جوليان ألفاريز (75 مليون يورو)، كونور جالاغر (42 مليون يورو)، روبن لو نورماند (34.5 مليون يورو) وألكسندر سورلوث (32 مليون يورو) – بالإضافة إلى عدد قليل من اللاعبين الأساسيين.

ومهدت عملية تصفية كبيرة الطريق، حيث نقل النادي أخيرًا جواو فيليكس بشكل دائم إلى تشيلسي مقابل 52 مليون يورو، وسمح لسامو أوموروديون (15 مليون يورو) وألفارو موراتا (13 مليون يورو) بالرحيل إلى بورتو وميلانو على التوالي، وأعار لاعب الوسط ساؤول نيجيز مرة أخرى، وودع أربعة مدافعين مركزيين. ويمثل هذا بداية فجر جديد ومثير للوس كولتشونيروس .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى