5 صفقات في سوق التعاقدات تغير ملامح الدوري الإيطالي الجديد .. ما القصة

شهدت سوق الانتقالات الصيفية في إيطاليا مفاوضات لا تنتهي والمحادثات المطولة والدفعة اليومية المتواصلة من الشائعات هي السمات المميزة لنافذة الانتقالات المزدحمة

وبعد صراع بين الأندية الإيطالية شهد سوق الانتقالات أفضل 5 صفقات فى موسم التعاقدات ، ولكن هناك صفقات  فشلت كان من المفترض أن تكون مؤكدة، بينما تم ذكر صفقات أخرى واختفت في يوم واحد. ومع ذلك، تمكنت أندية الدوري الإيطالي من تأكيد عدد كبير من  الصفقات الجديدة قبل بداية الموسم الجديد ،وجاء فى مقدمتهم.

البرازيلي دوغلاس لويز (يوفنتوس)

لقد غادرت مجموعة كبيرة من الأسماء الكبيرة إيطاليا بحثاً عن المكافآت المالية غير البسيطة التي يوفرها الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة. وقد خالف يوفنتوس هذا الاتجاه بضم اللاعب البرازيلي الدولي في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو، على الرغم من أن انتقال إنزو بارينيشيا وصامويل إيلينج جونيور إلى أستون فيلا ساعد يوفنتوس في خفض قيمة الصفقة إلى 28 مليون يورو.

سجل دوجلاس لويز تسعة أهداف في الدوري الموسم الماضي، وهو أعلى رقم في مسيرته، ليساعد أستون فيلا على التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 40 عامًا العام الماضي.

ويتوقع مدرب يوفنتوس تياجو موتا المزيد من نفس الشيء من لاعب خط الوسط المعروف بصفاته الدفاعية ، وبعد خمسة مواسم قضاها في إنجلترا، من المتوقع الكثير من البرازيلي في خط وسط السيدة العجوز المتجدد.

المهاجم الأرجنتيني ماتياس سولي (روما)

رفض المهاجم ذو القدم اليسرى عروضًا مغرية من الدوري الإنجليزي الممتاز للانضمام إلى الجيالوروسي بعد موسم رائع مع فروزينوني ،واستثمر نادي العاصمة 30 مليون يورو لجلب الأرجنتيني إلى العاصمة من يوفنتوس في صفقة مذهلة.

ولعب في الأساس كجناح مقلوب، وسجل 11 هدفًا في الدوري الإيطالي على سبيل الإعارة في كاناريني في موسم مبهر. كيف يتكيف اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا مع الضغوط الفريدة للعب في المدينة الخالدة – جنبًا إلى جنب مع زميله المهاجم الجديد أرتيم دوفبيك – يمكن أن يشكل طموحات روما في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

الإيراني مهدي طارمي (إنتر)

لقد نجح فريق النيراتزوري في التفوق على منافسيه في كثير من الأحيان من خلال العديد من الصفقات الذكية التي تتميز بقيمة عالية في سوق يزداد تعقيدًا. وكان التعاقد مع الدولي الإيراني في صفقة مجانية بمثابة صفقة رائعة أخرى لبطل إيطاليا الحالي.

وبينما يمكن للاعب البالغ من العمر 32 عامًا أن يحظى بسهولة بمكانة منتظمة في الفريق الأول في أندية أخرى، إلا أنه سيبدأ الموسم الجديد خلف الشراكة الهجومية الرائعة المكونة من لاوتارو مارتينيز وماركوس تورام في ترتيب اختيار إنتر .

كانت هناك بعض النواقص في تشكيلة الفريق التي شقت طريقها نحو اللقب في الموسم الماضي، لكن مهاجم بورتو السابق أضاف عمقًا وخبرة لا تقدر بثمن لمجموعة اللاعبين العميقة بالفعل.

الإيطالي أليساندرو بونجيورنو (نابولي)

فاز نابولي بالسباق على ضم الدولي الإيطالي المرموق بعد موسم مروع شابته أخطاء دفاعية. وكاد نابولي أن يتراجع من النصف الأول من جدول الترتيب في واحدة من أسوأ فرق الدفاع عن اللقب في العصر الحديث لكرة القدم الإيطالية.

لن يتمكن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا من حل جميع مشاكل خط دفاع النادي الكامباني على الفور. ومع ذلك، يتمتع اللاعب الذي تم شراؤه مقابل 35 مليون يورو من تورينو بوفرة من الصفات، من تدخلاته في الوقت المناسب، وعدوانيته في الالتحامات، ومهاراته في الهواء.

وسيعتمد المدرب أنطونيو كونتي على قلب الدفاع لتدعيم خط دفاع نابولي في سعيه إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى مرة أخرى.

الإسباني  ألفارو موراتا (ميلان)

كان قائد المنتخب الإسباني شخصية مثيرة للجدل في مسيرته المهنية المتغيرة في بعض أندية أوروبا الرائدة. ومع ذلك، بعد فترتين منفصلتين في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، أصبح لديه المعرفة والذكاء التكتيكي اللازمين لقيادة خط الهجوم في الروسونيري.

 

لا يعد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا بديلًا مثاليًا لأوليفييه جيرو؛ ومع ذلك، يعود إلى إيطاليا بعد موسمين ناجحين في أتليتكو مدريد. قد يحدد كيفية اندماج المهاجم البالغ من العمر 13 مليون يورو مع الثنائي المبدع رافائيل لياو وكريستيان بوليسيك في ميلان ما إذا كان موسمه الخامس في كرة القدم الإيطالية ناجحًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى