مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع رابع أغلى لاعب خط وسط دفاعي

تقدما مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان  في المحادثات بشأن اللاعب مانويل أوغارتي  لاعب خط الوسط البالغ من العمر 23 عامًا ، الذى استغني عنه باريس سان جيرمان لأنه لا يناسب المتطلبات التكتيكية للويس إنريكي للاعب خط وسط دفاعي وتم استبعاده من فوز الدوري الفرنسي الأول على لو هارفي ، مانشستر يونايتد عازم على تعزيز خيارات خط الوسط الخاصة به وتم تحديدا أوغارتي كهدف أساسي.

وكان أوغارتي تاسع أكثر لاعب استخدامًا في باريس سان جيرمان الموسم الماضي، لكنه مقدر له أن يترك أبطال فرنسا هذا الصيف بعد موسم واحد فقط في باريس.

وانضم الأوروجوياني إلى باريس سان جيرمان من سبورتنج لشبونة  الصيف الماضي مقابل 60 مليون يورو، لكن قيمته السوقية انخفضت بمقدار 5 ملايين يورو إلى 45 مليون يورو خلال تلك الفترة.

وكان يونايتد وباريس سان جيرمان في محادثات طوال الصيف بشأن أوغارتي، حيث يلتزم باريس سان جيرمان بتقييمه ويأمل في استرداد غالبية ما دفعه لسبورتنج.

ووفقًا لصحيفة تيليجراف ، عرض باريس سان جيرمان على يونايتد فرصة التعاقد مع أوغارتي على سبيل الإعارة مع التزام بالشراء، لكن رؤساء أولد ترافورد يفضلون صفقة دائمة ،ومع ذلك، لا يزال هناك فجوة قدرها 10 ملايين يورو بين تقييم الناديين، لكن من المفهوم أن الحل محتمل.

من يريد التوقيع مع مانويل أوغارتي؟

مانشستر يونايتد هو المرشح الأبرز للتعاقد مع أوغارتي وكانوا في محادثات للتعاقد مع الأوروجواياني منذ بداية فترة الانتقالات.

وكاد لاعب خط الوسط الدفاعي أن ينتقل إلى إنجلترا الصيف الماضي عندما  أبدى تشيلسي اهتمامه لكن فريق ستامفورد بريدج خسر أمام باريس سان جيرمان ووقع لاحقًا مع مويسيس كايسيدو.

كما ذكر جورجي شيجان – وكيل أوغارتي – ليفربول كوجهة محتملة في مقابلة مع أو جوجو الشهر الماضي ،قال: “ليفربول؟ هناك الكثير من الحديث، لكنه ليس النادي الوحيد، هناك آخرون. من المؤكد تقريبًا أنه لن يبقى، ومن المؤكد أنه سيغادر..

وأضاف ” أعتقد أن الموقف سيتم حله ، لكن مدرب ليفربول أرن سلوت يريد ملفًا مختلفًا للاعب خط الوسط لفلسفته القائمة على الاستحواذ.

يريد المدرب الهولندي لاعب خط وسط أكثر تقنية مع مهارات تمرير أفضل وكان مارتن زوبيمندي الهدف الأساسي لليفربول قبل رفضهم.

لماذا يحتاج مانشستر يونايتد إلى لاعب وسط دفاعي جديد؟

وعلى الرغم من ذكر ليفربول من قبل وكيل أوغارتي، إلا أن مانشستر يونايتد لديه أقوى اهتمام بلاعب خط الوسط.  يستهدف إريك تين هاج رقم 6 جديدًا هذا الصيف مع تكهنات مستمرة حول مستقبل كاسيميرو .

واستمتع البرازيلي بموسم أول ممتاز في أولد ترافورد لكنه عانى الموسم الماضي وبدا في حالة تراجع في سن 32 ،و كان كاسيميرو أفضل لاعب خط وسط دفاعي على هذا الكوكب لعدة سنوات وكان مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

ومع ذلك، بدا البرازيلي أكثر لياقة من الموسم الماضي وأثار الإعجاب في فوز يونايتد في اليوم الافتتاحي على فولهام لكن تين هاج لا يزال يريد إضافة المنافسة في خط الوسط حيث يمكن أن يغادر سكوت مكتوميناي وكريستيان إريكسن قبل إغلاق نافذة الانتقالات.

كما يوضح الرسم البياني أعلاه، فإن أوغارتي هو رابع أغلى لاعب خط وسط دفاعي يبلغ من العمر 23 عامًا أو أقل ،ويستهدف يونايتد بنشاط المواهب الأصغر سنًا هذا الصيف وقد ارتبطوا ارتباطًا وثيقًا بلاعبي خط وسط آخرين في تلك القائمة –  جواو نيفز  وأمادو أونانا .

ومن الضروري أن يعالج تين هاج الاختلالات في تشكيلته التكتيكية التي ابتليت بها يونايتد الموسم الماضي عندما تعرض دفاعهم للخطر بسبب تفضيله للعب كرة القدم الانتقالية. واجهت أربعة أندية فقط – شيفيلد يونايتد وبيرنلي ولوتون ووست هام – تسديدات أكثر من يونايتد الموسم الماضي وإضافة لاعب خط وسط دفاعي يمكن الاعتماد عليه سيجعلهم أكثر صلابة.

لماذا يريد مانشستر يونايتد التعاقد مع مانويل أوغارتي؟

لا شك أن أوغارتي يناسب يونايتد فهو في السن المناسب ومتاح بسعر معقول. ولا ينبغي أن ينعكس انفتاح باريس سان جيرمان على بيع أوغارتي بشكل سيء على قدرته لأنه يرجع في الأساس إلى التفضيلات التكتيكية للمدرب الرئيسي إنريكي. ويوضح يواكيم دوران، مدير المحتوى الفرنسي في ترانسفير ماركت : “لا يبدو أن مانويل أوغارتي متوافق مع لويس إنريكي. فقد انخفض وقت لعبه بشكل كبير في النصف الثاني من الموسم. وفي المباريات المهمة، فضل المدرب الإسباني فابيان رويز لإكمال خط الوسط، وحتى كانج إن لي. لذا فهو لم يعد لاعبًا مهمًا، ولن يكون من المستغرب أن يسمح له باريس سان جيرمان بالرحيل. ولكن بالنظر إلى مقدار المال المتضمن، فلا شك أنهم سيحتاجون إلى تقديم عرض كبير. إنه لاعب وسط دفاعي قوي وعدواني ومفيد بشكل خاص في استعادة الكرة وحماية دفاعه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى