“الهداف” ينشر تشكيل الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية الأكثر قيمة

انتهى الانتظار أخيرًا! بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر،  تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز للدوران الليلة،  حيث  يستضيف مانشستر يونايتد فريق فولهام على ملعب أولد ترافورد.

وشهدت الجولة الأولى بعض المواجهات المثيرة حيث يواجه إنزو ماريسكا معلمه القديم حيث يستضيف تشيلسي فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا ،  ويسافر  ليفربول إلى إيبسويتش تاون الوافد الجديد قبل أن يواجه توتنهام ليستر سيتي في المباراة النهائية مساء الاثنين

وحقق مانشستر سيتي تاريخًا في الموسم الماضي بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، وقليلون هم من يراهنون ضد احتفاظه باللقب – باستثناء فريق الذي راهن جميعهم على آرسنال .

جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بناءً على التشكيلات الأساسية الأكثر قيمة للأندية

وستكون المراكز الثلاثة الأولى بناءً على تشكيلاتهم الأساسية الأكثر قيمة هي نفسها تمامًا مثل الجدول النهائي في الموسم الماضي.

وتبلغ قيمة تشكيل مانشستر سيتي الأكثر قيمة 918 مليون يورو مع  إيرلينج هالاند اللاعب الأكثر قيمة لديهم بقيمة 180 مليون يورو.

ويبلغ إجمالي تشكيلة أرسنال الأكثر قيمة أقل بمقدار 58 مليون يورو فقط  بقيمة تبلغ 868 مليون يورو ولكن هناك انخفاض كبير بمقدار 252 مليون يورو عن ليفربول صاحب المركز الثالث الذى تبلغ قيمته 666 مليون يورو – رجال أرن سلوت هم النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لم يبرم أي صفقة هذا الصيف.

وتبلغ قيمة نادي تشيلسي (585 مليون يورو)، وسيتفوق بفارق ضئيل على مانشستر يونايتد (580 مليون يورو) في المركز الأخير المضمون لدوري أبطال أوروبا بفارق 5 ملايين يورو.

واحتل أستون فيلا المركز الرابع ليضمن عودته إلى دوري أبطال أوروبا، لكن رجال أوناي إيمري احتلوا المركز الثامن فقط بناءً على تشكيلتهم الأكثر قيمة.

ولعل من غير المستغرب أن تحتل الأندية الثلاثة الصاعدة – ساوثهامبتون وليستر سيتي وإيبسويتش – أماكن الهبوط، ولكن هل يمكن لأي منها تجنب الهبوط على عكس الأندية الثلاثة الصاعدة من الموسم الماضي؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى