فاض بنا الكيل يا تين هاج .. أوقفوا إهانة مانشستر يونايتد

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
فاض بنا الكيل يا تين هاج .. أوقفوا إهانة مانشستر يونايتد وللمزيد من التفاصيل

إذا أُتيحت لي الفرصة بالذهاب إلى مانشستر وقابلت المدرب الهولندي إريك تين هاج بالصدفة، لن يتبادر في ذهني أن ألتقط صورة معه كونه المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بل أول ما سيأتي بذهني أن أطرح عليه سؤالًا واحدًا فقط ألا وهو “لماذا تذهب إلى تدريبات مانشستر يونايتد وماذا تفعل؟

كنت من ضمن المشجعين الذين يقومون بترديد أن مشكلة مانشستر يونايتد هي إدارة النادي، ولكن بالتفكير قليلًا فإنها نفس إدارة الفريق ومن الممكن أن كانت أسوأ، مع البرتغالي جوزيه مورينيو ولكنه على الأقل حقق لقب قاري وجاء ثانيًا بعد مانشستر سيتي في ترتيب الدوري.

وبالنظر إلى الإدارة فإنها نفسها كانت مع النرويجي أولي جونار سولشاير وعلى الرغم من ذلك كان بين مرة وأخرى يحقق الفوز على مانشستر سيتي ومرة وأخرى يفوز على ليفربول، وكان بطلًا لتحقيق الريمونتادا على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وأيضًا أنهى الدوري ثانيًا خلف مانشستر سيتي.

الآن وبعد 6 جولات من مسابقة الدوري الإنجليزي وبعد التعاقد مع عديد الصفقات التي طلبها تين هاج نفسه، يتواجد النادي في المركز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

رحلتي من مانشستر يونايتد إلى أياكس تين هاج!

بكل تأكيد فإن إريك تين هاج يمتلك أفكارًا جيدة وأوروبا كانت شاهدة على ما فعله مع أياكس أمستردام الهولندي، ولكن في مانشستر الوضع مختلف فـ يجب إيجاد حلول وطرح أفكار تناسب نوعية اللاعبين المتواجدة بالفريق، وليس أفكارك الخاصة بك التي يبدو وأنه لا يُجيد غيرها.

أيضًا الصفقات التي طلبها ولأول مرة تُلبي إدارة مانشستر معظم طلبات مدربها لأنه مع النظر إلى مشاكل الإدارة فإن تين هاج تم تلبيه طلباته، ليس بالشكل الكامل ولكن على الأقل أفضل مما تم تقديمه لجوزيه مورينيو وأولى جونار سولشاير.

رونالدو – سولشاير – المصدر

بالإضافة أيضًا إلى الدعم الجماهيري الكبير، وإذا لم تخونني الذاكرة فإن إريك تين هاج لم يتعرض حتى الآن لانتقادات من جانب جماهير النادي أكثر مما تعرض له كل من أولي جونار سولشاير وجوزيه مورينيو، ربما تعرض للانتقادات الخارجية بسبب واقعة كريستيانو رونالدو ولكن جماهير النادي داعمة لتين هاج أكثر مما كانت من قبل.

جاء بنصير مزراوي وجاء بالكاميروني أونانا، وأنتوني وضم الهولندي ماتياس دي ليخت، الذي بالمناسبة كان قد سبق لـ سولشاير وأن طلب التعاقد معه ولم تٌلبي الإدارة مطلبه، أيضًا رحيل كريستيانو رونالدو الذي كان بسبب المدرب الهولندي، وخلافاته مع جادون سانشو الذي تألق بعدها بأشهر معدودة وقاد بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقالة المدرب ليست الحل الوحيد لإنقاذ مانشستر يونايتد

تشير التقارير إلى اقتراب إقالة المدرب الهولندي إريك تين هاج من الإدارة الفنية للفريق، ولكن هذا لن يكون الحل النهائي، بل ن الفريق يحتاج إلى إعادة هيكلة جديدة على مستوى الإدارة وأيضًا على مستوى كشافين النادي.

يحتاج النادي الإنجليزي إلى اتباع سياسة ريال مدريد وبرشلونة بالذهاب إلى السوق البرازيلي والبحث عن لاعبين شباب، خاصة وأن النادي قادرًا بشكل مادي على اتباع تلك السياسة ولديه كافة الإمكانيات التي تجعل أكاديمة النادي ضمن الأفضل في إنجلترا.

نتائج إريك تين هاج الكارثية مع مانشستر يونايتد

موسم الخصم نتيجة الخسارة
2023/2022 ليفربول 7-0
2023/2022 برينتفورد 4-0
2023/2022 مانشستر سيتي 6-3
2024/2023 كريستيال بالاس 4-0
2024/2023 بورنموث 3-0


الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى