تصريحات ميكيل أرتيتا المثيرة عن ماضيه الباريسي ولويس إنريكي

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
تصريحات ميكيل أرتيتا المثيرة عن ماضيه الباريسي ولويس إنريكي وللمزيد من التفاصيل

أدلى الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي، بتصريحات مثيرة حول ماضيه الباريسي ومدربه لويس إنريكي، وذلك عشية القمة التي تنتظر “الغانرز” ضد باريس سان جيرمان في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024-25.

ويستضيف أرسنال يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب الإمارات فريق باريس سان جيرمان، في مواجهة مرتقبة بين فريقين أوروبيين من العيار الثقيل. لكن بالنسبة لأرتيتا، هذه المباراة لها طابع خاص ومذاق مختلف.

أرتيتا، الذي كان لاعبًا سابقًا في باريس سان جيرمان، وهو النادي الذي منحه الفرصة لخوض أول مباراة احترافية له عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا (في موسم 2001-2002)، حيث كان حينها ينتمي إلى نادي برشلونة. كما جمعته مسيرة مهنية مع المدرب الذي سيواجهه، لويس إنريكي. هذان المحوران كانا حاضرين في حديثه أمام الصحافة صباح اليوم الإثنين في لندن.

تجربتي الأولى كمحترف كانت في باريس سان جيرمان

بابتسامة ظاهرة على وجهه، تحدث أرتيتا عن موسمه الباريسي عندما سُئل عن هذه المرحلة: “لقد كانت تجربتي الاحترافية الأولى وأحببت كل دقيقة قضيتها هناك. أنا ممتن دائمًا للنادي الذي آمن بقدراتي وأنا في عمر الـ 17 عامًا”.

وأضاف في التصريحات التي نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: “كان ذلك بمثابة نقطة انطلاق كبيرة بالنسبة لي، حيث لعبت إلى جانب زملاء شكلوا ما أردت أن أكون عليه كلاعب وأشعلوا في داخلي الرغبة في أن أصبح مدربًا في المستقبل: رونالدينيو، أنيلكا، أوكوشا وآخرين.. لقد كانوا لاعبين رائعين”.

لويس إنريكي حوّل باريس سان جيرمان إلى فريق قوي

وعن لويس إنريكي، لم يُخفِ ميكيل أرتيتا إعجابه الكبير بمدربه السابق، واصفًا إياه بأنه “شخصية عظيمة” ويمتلك “طاقة هائلة”. وقال: “سواء كلاعب أو كمدرب، فإنه يترك بصماته على جميع الفرق التي عمل معها”.

وأوضح: “لقد تعلمت منه الكثير. هو صريح، يقول لك ما يفكر فيه بشكل مباشر، وهذا ما يقدره اللاعبون. لقد حقق كل شيء في مسيرته، واليوم حوّل باريس سان جيرمان إلى فريق ذي هوية واضحة. إنه إنجاز كبير.”

معركة شرسة وموقف ميكيل أرتيتا من غياب ديمبيلي

في المباراة التي ستجمعهما في لندن، يتوقع أرتيتا معركة شرسة. وعلق على ذلك قائلاً: “إنه فريق استثنائي، وهم حقًا أقوياء. يسيطرون على كل مراحل اللعب، ولديهم نوايا واضحة جدًا. عندما لا يملكون الكرة، يسعون لاستعادتها مباشرة، ويواجهونك بقوة. هذه هي فلسفة لويس، وهذه هي أكبر نقاط قوتهم”.

أما عن غياب عثمان ديمبيلي الذي تم الإعلان عنه كونه خارج حسابات لويس إنريكي، فلم يؤثر ذلك على خطط ميكيل أرتيتا: “تلقينا هذا الخبر للتو، لكنني لا أعلم إذا كان صحيحًا (ديمبيلي لم يكن ضمن القائمة النهائية لباريس سان جيرمان). في كل الأحوال، سنستعد كما نفعل دائمًا”.

أرسنال ضد باريس سان جيرمان.. “الغانرز” جاهزون

ويمتلك أرسنال أيضًا أوراقه الرابحة التي سيستغلها في هذه المباراة المهمة. وأكد أرتيتا قائلاً: “هذه هي الليالي التي نريد جميعًا أن نعيشها، ونحن مستعدون لها”. وتحدث عن المباراة الأخيرة التي لعبها فريقه أمام مانشستر سيتي، خصمه القوي، في 22 سبتمبر والتي انتهت بالتعادل (2-2)، قائلاً: “أنا راضٍ تمامًا عما يقدمه الفريق”.

وتظهر هذه التصريحات أن ميكيل أرتيتا يحترم فريقه السابق ويدرك تمامًا قوة فريق باريس سان جيرمان تحت قيادة لويس إنريكي. لكن في الوقت نفسه، يبدو واثقًا من قدرات أرسنال وجاهزية فريقه لتقديم أداء قوي في هذه المواجهة الأوروبية الكبيرة.

الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى