إيقاف ديربي مدريد.. عنصرية وإلقاء قداحات وسيميوني يوجه طلبًا

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
إيقاف ديربي مدريد.. عنصرية وإلقاء قداحات وسيميوني يوجه طلبًا وللمزيد من التفاصيل

توقف ديربي مدريد بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد لبضعة دقائق، وذلك بسبب أعمال شغب من قبل جماهير أتلتيكو، خلال أحداث المباراة بين الفريقين في الدوري الإسباني.

وتوقف الديربي المُقام في ملعب “متروبوليتانو”، برسم الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني “لا ليغا”، عند حلول الدقيقة (68) من عمر المواجهة.

لماذا توقف ديربي مدريد لـ10 دقائق بين ريال مدريد وأتلتيكو؟

قرر الحكم ماثيو بوسكيتس، إيقاف لقاء الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بسبب إلقاء جماهير الروخيبلانكوس “مقذوفات” على كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بعد احتفاله بتسجيل الهدف الأول والذي وقع عليه إيدير ميليتاو.

وأوضحت الإعادات التليفزيونية أن المقذوفات التي تم إلقاؤها من قبل جماهير أتلتيكو مدريد على كورتوا، هي  “ولاعات”، ما تسبب في إيقاف ديربي مدريد من رطف الحكم بشكل سريع.

وحاول ثنائي أتلتيكو مدريد، القائد كوكي، والمدافع الأوروغواياني، ومدربهم دييغو سيميوني الحديث مع الجماهير لكي يتوقفوا عن هذه الأفعال.

وأمر الحكم مدربي الفريقين، كارلو أنشيلوتي ودييغو سيميوني، بجانب اللاعبين إلى الذهاب لداخل غرفة خلع الملابس، وذلك وفقًا للبروتوكول المعمول به من جانب رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا”.

وكانت رابطة رابطة الدوري الإسباني قد حذّرت باتخاذ إجراءات قضائية صارمة ضد الجماهير التي تحاول التحريض على العنف ونشر العنصرية خلال مباراة ديربي مدريد.

ما هو بروتوكول إيقاف المباريات في الدوري الإسباني؟

سبق وأعلنت رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا” في 12 سبتمبر/أيلول عن برتوكول جديد من أجل مكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية، وتنفيذًا لبروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمواصلة مكافحة العنصرية.

وأوضحت الرابطة أن البرتوكول الذي سيتم تطبيقه بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يتضمن 3 إجراءات من بينها إيقاف المباراة نهائيًا.

1- إيقاف المباراة مؤقتًا

يوقف الحكم المباراة إذا تأكد بصفة شخصية من وجود سلوك عنصري أو تلقى معلومات من أحد لاعبي كرة القدم أو من منسق الأمن وهيئة الأمن حول حادث مماثل.

وبناء عليه سيكون هناك إشعار عبر الشاشات ومكبرات الصوت من أجل الإبلاغ بأسباب توقف المباراة والتحذير من أنه إذا لم يتوقف السلوك، فسيتم تعليق المباراة مؤقتًا أو بشكل دائم.

2- تعليق المباراة

إذا استمر السلوك التمييزي بعد استئناف المباراة، فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة مؤقتًا ويأمر الفرق بالعودة إلى غرف تبديل الملابس. وسيتم تكرار الرسائل عبر الشاشات ومكبرات الصوت للتحذير من التعليق الدائم إذا لم يتوقف السلوك غير اللائق.

3- إيقاف نهائي للمباراة

في حالة استمرار الحوادث العنصرية بعد استئناف المباراة، فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة بشكل دائم، وسيتخذ الحكم هذه الخطوة بالاتفاق مع المنسق الأمني، وبالتشاور مع الشخص المسؤول عن أمن المسابقة ومندوبي كل نادٍ.

الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى